سابتكو: بدء التشغيل الفعلي لشبكة حافلات الرياض في نهاية 2019

أخبار السعودية: الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) استلمت من شركة المواصلات العامة إشعاراً يفيد أن هيئة تطوير مدينة الرياض حددت بداية التشغيل الفعلي لشبكة حافلات الرياض سيكون خلال الربع الرابع 2019
سابتكو: بدء التشغيل الفعلي لشبكة حافلات الرياض في نهاية 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 09 يونيو , 2019

أعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) أنها استلمت من شركة المواصلات العامة إشعاراً بتاريخ 1/6/2019 يفيد أن هيئة تطوير مدينة الرياض حددت بداية التشغيل الفعلي لشبكة حافلات الرياض بأنه سيكون خلال الربع الرابع من هذا العام.

وقالت "سابتكو" في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية (تداول) إنه يصعب تحديد الأثر المالي حالياً، حيث يتم التنسيق بين الأطراف ذات العلاقة نحو دراسة خطط العمل اللازمة والتي سيتم بموجبها تحديد الأثر المالي والإعلان عنه في حينه.

وأضافت أن هذا يأتي إلحاقاً لإعلان الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) على موقع تداول بتاريخ 26/10/2016 بخصوص تشغيل مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض والذي تنفذه شركتها التابعة (شركة المواصلات العامة) التي تمتلك فيها الشركة السعودية للنقل الجماعي نسبة 80 بالمئة من رأسمالها.

وكانت "سابتكو" فازت في مايو/أيار 2014 بعقد قيمته 7.85 مليار ريال (2.09 مليار دولار) بالتحالف مع شركة (RATP Dev) الفرنسية لتنفيذ مشروع النقل العام بالحافلات في الرياض لمدة عشر سنوات؛ وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء السعودي في أبريل/نيسان 2012 على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض - ويشمل القطارات والحافلات - خلال أربع سنوات.

ولا يوجد بالسعودية -أكبر اقتصاد عربي وأكبر مصدر للنفط في العالم- سوى عدد محدود من وسائل النقل العام، وتعاني شوارع الرياض من الاختناق والتكدس المروري معظم ساعات النهار وحتى وقت متأخر من الليل.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة