تعرّف إلى خطة الحركة المرورية بدبي في إجازة عيد الفطر

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات عن وضع خطة مشتركة لإدارة الحركة المرورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك
تعرّف إلى خطة الحركة المرورية بدبي في إجازة عيد الفطر
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 01 يونيو , 2019

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات عن وضع خطة مشتركة لإدارة الحركة المرورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي أن الخطة تشمل أولاً منطقة برج خليفة، حيث سيتم توجيه المرور من و إلى منطقة برج خليفة على أكثر من اتجاه، سواء من شارع عود ميثاء عبر شارع الأصايل، أو من خلال جسور زعبيل عبر شارع السعادة، أو استخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد وطريق الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي.

وأكدت أنه لضمان انسيابية الحركة المرورية ستتم مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم فيها على شارع المركز المالي وعلى بوليفارد محمد بن راشد لتحقيق أعلى انسيابية مرورية ممكنة في ساعات الذروة المختلفة، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

* مواعيد تشغيل المترو:

ووفقاً للخطة، ستكون مواعيد تشغيل المترو والترام أثناء أيام عيد الفطر على النحو التالي:

- الخط الأحمر للمترو 5:00 صباحاً – 2:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 10:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو، ومن 5:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

- الخط الأخضر: من 5:30 صباحاً – 2:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 10:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو ، ومن 5:30 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

* مواعيد تشغيل الترام ستكون على النحو التالي: من 6:00 صباحاً – 1:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 9:00 صباحاً إلى 1:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو، ومن 6:00 صباحاً إلى 1:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

- سيتراوح زمن التقاطر من 3 إلى 8 دقائق وفقاً لساعات الذروة، كما ستعمل خدمة القطار السريع كالمعتاد.

* الحافلات ومركبات الأجرة

أكدت الهيئة أنه سيتم توفير أقصى عدد من الإجراءات التنظيمية لخدمات الحافلات ومركبات الأجرة في منطقة التحميل والتنزيل التابعة لمول دبي، إضافة إلى توفير عدد إضافي من مركبات الأجرة في المنطقة خلال ساعات الذروة.

* خطة مشتركة

ومن جهة أخرى أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وضع خطة مشتركة لإدارة الحركة المرورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك المقبل، وذلك في إطار الاستعدادات السنوية لتنظيم حركة وسائل النقل ومستخدمي الطريق والمشاة في إمارة دبي أثناء هذه الإجازة.

وقال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس لجنة تأمين الفعاليات، اللواء عبدالله الغيثي، إن اللجنة استكملت جاهزيتها لاستقبال إجازة العيد، حيث عقدت اجتماعات تنسيقية، تم خلالها وضع خطة أمنية مشتركة وموحدة، لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وحركة السير خلال الاحتفال بالعيد.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة