حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 مايو 2019 01:30 ص

حجم الخط

- Aa +

المرور السعودي يوضح أسهل الطرق للوصول للحرم المكي في رمضان

أخبار السعودية: الإدارة العامة للمرور تقلل من حركة المرور في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن خطتها المرورية لهذا العام

المرور السعودي يوضح أسهل الطرق للوصول للحرم المكي في رمضان

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية مساء اليوم الأحد أنه سيتم التقليل من حركة المرور في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن خطتها المرورية لهذا العام.

ونصحت "المرور"، عبر تغريدة في موقع تويتر، قاصدي المسجد الحرام من الزوار والمعتمرين باستخدام وسائل النقل العام والنقل الترددي باعتباره الوسيلة الأمثل والأسرع للوصول للمسجد الحرام. ونصحت أيضاً بإيقاف المركبات في إحدى محطات النقل العام الأقرب للزوار والمعتمرين.

وأرفقت صورة خريطة توضيحية للاسترشاد بها.

وذكرت "المرور" أن القادمين من مطار جدة يمكنهم استقلال سيارة أجرة أو حافلات النقل العام للوصول للحرم والقادمين من خارج مكة يمكنهم ترك سياراتهم الخاصة في مواقف السيارات والتوجه للحرم عبر الحافلات أو سيارات الأجرة، موضحة أن التنقل بين الحرم والدور السكنية بالعاصمة المقدسة يكون عبر النقل الترددي أو سيراً على الأقدام.

وأعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الأحد أن يوم غد الاثنين هو أول شهر رمضان الكريم بعد قرار المحكمة العليا بثبوت رؤية الهلال.

وكان مرصد المجمعة الفلكي السعودي قد أعلن عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الأحد، وبذلك يُنتظر صدور القرار الرسمي من المحكمة العليا عن إثبات الشهادة.

وعقدت اليوم الأحد المحكمة العليا "جلسة تراءٍ" لهلال شهر رمضان بعد أن تعذر ذلك مساء أمس السبت بسبب وجود سحب ركامية رعدية ممطرة.