الخطوط السعودية تنعي طيارين راحا ضحية تفجيرات سريلانكا

أخبار السعودية: الخطوط الجوية السعودية تعلن مصرع أحمد جعفري وهاني عثمان من منسوبيها راحا ضحية التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة السريلانكية كولومبو صباح الأحد يوم عيد القيامة
الخطوط السعودية تنعي طيارين راحا ضحية تفجيرات سريلانكا
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 أبريل , 2019

نعت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية -التي تديرها الدولة- اليوم الثلاثاء اثنين من منسوبيها راحا ضحية التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة السريلانكية كولومبو صباح الأحد الماضي.


وقالت الخطوط السعودية في بيان اطلع عليه أريبيان بزنس "إلحاقاً لتصريح المتحدث الرسمي للخطوط السعودية يوم الأحد 21 أبريل 2019 بشأن التفجيرات التي شهدتها سريلانكا، والذي تضمن تعذر الاتصال باثنين من الملاحين مع تواصل الجهود الحثيثة بالتعاون مع سفارة المملكة في سريلانكا للوصول إليهما فقد تم التأكد من وفاة الملاحين ضمن ضحايا التفجيرات المؤسفة".

وأضاف البيان "نعى مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر الملاحين أحمد جعفري وهاني عثمان رحمهما الله بعدما تم التأكد اليوم من وفاتهما".

وقال "الجاسر" في رسالة داخلية تم تعميمها، بحسب البيان، اليوم الثلاثاء 18 شعبان الموافق 23 أبريل "لموظفي المؤسسة ومجموعة شركاتها: ببالغ الأسى والحزن، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى المؤسسة الزميلين العزيزين، مدير المقصورة أحمد جعفري والمضيف هاني عثمان اللذين انتقلا إلى رحمة الله إثر التفجيرات التي شهدتها العاصمة السريلانكية كولمبو يوم الأحد 21 أبريل 2019".

وأضاف "لقد أمضى الزميل أحمد جعفري 25 عاماً في خدمة (السعودية) وضيوفها كان خلالها مثالاً للتفاني والإخلاص والجد والاجتهاد وحاز ثقة رؤسائه وتقدير زملائه، والتحق الزميل هاني عثمان بـ (السعودية) منذ عامين وكان مثالاً للشاب المؤهل المتقد حماساً لأداء مهام وظيفته بتفان وإخلاص على الوجه الأمثل".

وختم بـ "نسأل الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته وأن يلهم ذويهما ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

هاني عثمان وأحمد جعفري

تفجيرات سريلانكا

وكانت سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو صباح يوم الأحد الماضي الذي يصادف عيد القيامة حسب التقويم الغربي، وهو ما خلف نحو 321 قتيل ومئات المصابين.

وألقت الحكومة السريلانكية باللوم على جماعة جهادية محلية غير معروفة هي "جماعة التوحيد الوطنية"، على الرغم من أنها لم تعلن مسؤوليتها عن تنفيذ هذه الهجمات، كما لم تتبن أي جهة أخرى المسؤولية عنها.

داعش يعلن المسؤولية

قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم الثلاثاء إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن التفجيرات المنسقة التي شهدتها سريلانكا وأودت بحياة 321 شخصاً وأصابت نحو 500 آخرين.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله "منفذو الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة