طرق دبي توفر أجهزة اختبارات طبية ذاتية لرصد الحالة الصحية للسائقين مجانا

تفاهم بين "طرق دبي" و مجموعة "أستر" للرعاية الصحية لتوفير أجهزة اختبارات طبية رقمية تؤمن للسائقين إمكانية الوقوف على حالتهم الصحية
طرق دبي توفر أجهزة اختبارات طبية ذاتية لرصد الحالة الصحية للسائقين مجانا
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 28 مارس , 2019

وام- وقعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مذكرة تفاهم مع مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية تقوم بموجبها المجموعة بتزويد محطات الحافلات ومحطات الإيواء التابعة للهيئة بأجهزة طبية رقمية تتيح للسائقين والموظفين والمتعاملين إمكانية رصد حالاتهم الصحية والبدنية ذاتيا ومجانا. 

وقع المذكرة أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بالهيئة وآزاد موبين رئيس مجلس الإدارة المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة أستر للرعاية الصحية وذلك بالمقر الرئيس لمؤسسة المواصلات العامة في "المحيصنة 4 " بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين من الجانبين.

وقال أحمد بهروزيان إن هذه المذكرة تأتي في إطار استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الرامية إلى إيجاد بيئة صحية ومستدامة لموظفيها ومتعامليها عبر تزويد مجموعة أستر للرعاية الصحية مؤسسة المواصلات العامة بأجهزة طبية متطورة توفر للسائقين إمكانية الوقوف على حالتهم الصحية عبر استخدام هذه الأجهزة بشكل ذاتي وذلك بما يضمن سلامة الطريق والركاب في إطار رؤية الهيئة المتمثلة بـ " تنقل آمن وسهل للجميع " .

ولفت إلى أن هذه المبادرة ستعمل على خلق بيئة صحية تمكن الموظفين من أداء مهامهم بكفاءة ومهنية عالية، منوها إلى أن إتاحة الفرصة للمتعاملين للاستفادة من هذه الأجهزة يجسد الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس" والسابعة " تميز هيئة الطرق والمواصلات "، موضحا أن مؤسسة المواصلات العامة بصدد تحديد المحطات التي سوف يبدأ بها التشغيل التجريبي لهذه المبادرة كي يتم تعميمها لاحقا بعد الحصول على النتائج الأولية.

من جانبه قال آزاد موبين " نحن فخورون في مجموعة أستر بشراكتنا مع هيئة الطرق والمواصلات في استخدام الابتكار لإدارة المعايير الصحية لموظفي ومتعاملي الهيئة من خلال أحدث تقنيات الاختبار والرصد الرقمية، مشيرا إلى أنه بناء على المذكرة سيتم توفير محطات صحية لسائقي الحافلات للمساعدة في تتبع المعلومات الصحية عنهم مثل معدل نبضات القلب وضغط الدم ونسبة السكر في الدم ومعدل الاستقلاب "التمثيل الغذائي" قبل كل دوام عمل وسيتم ذلك بشكل ذاتي ومن دون مساعدة أحد موضحا أن هذا الاختبار الاستباقي يهدف للتأكد من سلامة السائقين الركاب".

ولفت إلى أن هذه المحطات الأوتوماتيكية بالكامل ستكون متاحة لعامة الناس في محطات الحافلات لإجراء الاختبارات مما يجعلهم على دراية بأمراض ضغط الدم والسكري والسمنة وغيرها. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة