حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 مارس 2019 07:00 ص

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تطلق خدمة التنقل المجاني من وإلى مراكز التسوق

كمرحلة أولى بدأت الخدمة في المشرف مول بأبوظبي، المناطق السكنية والشوارع الداخلية المحيطة بمراكز التسوق.

أبوظبي تطلق خدمة التنقل المجاني من وإلى مراكز التسوق

كشفت دائرة النقل في أبوظبي، متمثلة في مركز النقل المتكامل، عن البدء في إطلاق خدمة نقل الركاب من وإلى مراكز التسوق مجاناً، داخل جزيرة أبوظبي. 

حيث تشمل الخدمة التي بدأت كمرحلة أولى في المشرف مول، المناطق السكنية والشوارع الداخلية المحيطة بمراكز التسوق.

جاء ذلك خلال توقيع دائرة النقل في أبوظبي، مع «المشرف مول» مذكرة تفاهم، أمس لإطلاق خدمة تنقل الركاب المجاني منه وإليه، مستهدفة الحد من الازدحام المروري، وتعزيز راحة وسعادة المجتمع. 

وأوضح محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل، أن الخدمة تشمل ثلاثة خطوط في مرحلتها الأولى، وتعمل في المنطقة الجغرافية المحيطة بالمركز التجاري، عبر دائرة نصف قطرها 10كم تقريباً، مشيراً إلى أن فريق النقل بالحافلات عمل عن قرب مع الفريق المعني في مشرف مول؛ لتحديد الخطوط ومحطات التوقف بحسب الكثافة السكانية ومتطلبات أفراد المجتمع.

وبين المهيري لصحيفة «الخليج» أن الحافلات ستتواجد في المول والمناطق المحيطة به طوال اليوم، على أن يكون التواتر الزمني بين الحافلة والأخرى ربع ساعة، وأن حافلات النقل العام تمر على الشوارع الرئيسية، بينما ستمر الحافلات الجديدة في الأماكن المخصصة لها في الشوارع الداخلية، وأمام المنازل القريبة من المركز التجاري، مشيراً إلى أن دائرة النقل ستعمم الخدمة، على أن تشمل مبدئياً مراكز التسوق داخل جزيرة أبوظبي، ومن ثم يتم تعميمها على مستوى الإمارة، على أن تعطى الأولوية للمناطق المكتظة بالسكان.

وبدوره قال يوسف علي إم أيه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «اللولو الدولية»: «إن خدمة الحافلات المجانية والمريحة لمشرف مول حملة تهدف إلى التواصل مع المجتمع، نتخذ من خلالها خطوة أوّلية لتعزيز جودة الحياة والحفاظ على البيئة في أبوظبي؛ حيث نأمل بأن تشجع هذه الخدمة المبتكرة مراكز التسوق الأخرى، لتنفيذ مبادرات بيئية خضراء مماثلة».