السعوديات.. أغلب العاملين في قطار الحرمين

يبلغ عدد الكوادر العاملة بمحطات قطار الحرمين 650 سعودياً وسعودية و70% منهم هن من النساء
السعوديات.. أغلب العاملين في قطار الحرمين
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 مارس , 2019

أكدت صحيفة سعودية اليوم الخميس أن عدد الكوادر العاملة بمحطات قطار الحرمين السريع يبلغ 650 سعودياً وسعودية وأن نسبة الكوادر النسائية هي 70 بالمئة في جميع المحطات وأنه سيتم رفع الرحلات إلى 35 رحلة أسبوعياً بنهاية العام 2019.

وأوضحت صحيفة "الوطن" أن السعوديات يشغلن وظائف إدارية وتنفيذية في مشروع قطار الحرمين السريع، الذي يربط عبر خمس محطات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بمحطة مدينة جدة، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

وعبر جولة ميدانية داخل محطة جدة، رصدت الصحيفة تمكين المرأة داخل محطات قطار الحرمين، إذ لم يقتصر ذلك على أعمال الاستقبال والحجز للمسافرين، بل تجاوز ذلك إلى الثقة في إمكاناتهن بإعطائهن مناصب إدارية داخل المحطات، فمنذ دخول المسافرين المحطة بجدة تستقبلهم كوادر نسائية لإرشادهم والتأكد من الحجوزات وإرشاد المسافرين أثناء الصعود، وإطلاعهم على طرق السلامة المتبعة في القطار.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود افتتح يوم الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول 2018 مشروع قطار الحرمين السريع باستثمارات 6.7 مليار يورو (7.87 مليار دولار) في إطار جهود لزيادة إيرادات السياحة في الوقت الذي تسعى فيه المملكة للتخلص من الاعتماد على صادرات النفط.

وقطار الحرمين السريع الذي يمتد بطول 450 كيلومتراً ويربط مكة والمدينة بمدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، هو أحد أكبر مشروعات النقل في الشرق الأوسط، ويستهدف نحو 60 مليون مسافر سنوياً. ومن المنتظر أن تبدأ العمليات التجارية بالمشروع الأسبوع المقبل.

وقطار الحرمين بناه كونسورتيوم بقيادة إسبانية وموله صندوق الثروة السيادي بالمملكة، صندوق الاستثمارات العامة. ويقلص القطار زمن الرحلة بين مكة والمدينة إلى النصف.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج