بوينغ تعلن عن تعديل طائرة 737 ماكس 8 بعد وقف دول وشركات الطيران لتحليقها

بوينغ ستجري تعديلات على تصميم الطائرة مع تحديث برامج لأسطولها في الأسابيع القادمة
بوينغ تعلن عن تعديل طائرة 737 ماكس 8 بعد وقف دول وشركات الطيران لتحليقها
الثلاثاء, 12 مارس , 2019

أكدت شركة بوينغ أمس الإثنين إعلانا رسميا حول نشر تحديث برمجي لأسطولها في الأسابيع القادمة، وقالت إنها تثبت تحسينات في برامج التحكم بالرحلة لطراز طائرتها 737 MAX، لتحسين عوامل السلامة فيها دون أن تشير إلى حادث تحطم الطائرة في إثيوبيا بحسب صحيفة الغارديان.

فيما أشارت بلومبرغ أن التعديل على الطائرة يشمل برنامج منع الخمول anti-stall لمنع جهاز حساس كما كان الحال في طائرة ليون إير التي تحطمت بعد أن تسبب العطل في الحساس بتشغيل تلقائي لنظام MCAS أدى لهبوط الطائرة وتحطمها.

 

يأتي ذلك بعد أن قالت هيئة الطيران الأمريكية FAA إن طراز 737 بوينغ ماكس 8 يصلح للطيران دون وجود أي مشاكل لكنها ستفرض تعديلات في تصميم الطائرة بحلول شهر أبريل القادم.

وتواجه شركة بوينغ ضغوطا بعد تجميد العديد من الدول لهذا الطراز من الطائرات مثل المغرب والمكسيك وإثيوبيا والصين والبرازيل وشركات في سنغافورة وغيرها من الدول.

 وأشارت هيئة الطيران الاتحادي إن الشركة ستحدث متطلبات التدريب لطاقم الطائرة لتواكب تعديلات جديدة في تصميمها الجديد الذي سيتضمن نظام حماية مؤتمت يسمى Maneuvering Characteristics Augmentation System -MCAS

وهو الذي يعتقد أنه تسبب بهبوط الطائرةالمفاجئ نتيجة تلقيه بيانات من حساس تالف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج