حجم الخط

- Aa +

الجمعة 1 مارس 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

الطيران المدني تلغي تعليق الرحلات الجوية وتسمح باستئنافها إلى الباكستان

الهيئة العامة للطيران المدني تقرر إلغاء تعليق الرحلات و السماح باستئنافها إلى كراتشي و إسلام آباد و بيشاور

الطيران المدني تلغي تعليق الرحلات الجوية وتسمح باستئنافها إلى الباكستان

 قررت هيئة الطيران المدني إلغاء تعليق الرحلات والسماح للطائرات المسجلة في الدولة باستئناف رحلاتها مجددا إلى كل من كراتشي وإسلام آباد وبيشاور.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أنه "بناء على مستجدات الوضع في باكستان و عودة الهدوء إلى الأجواء الباكستانية قررت " الهيئة العامة للطيران المدني " إلغاء تعليق الرحلات و السماح للطائرات المسجلة في دولة الامارات العربية المتحدة باستئناف رحلاتها مجددا إلى كل من كراتشي و إسلام آباد وبيشاور على أن يتم مراجعة الوضع لباقي المطارات لاحقا". 

وكانت كلا من مطارات دبي والبحرين والسعودية قد أعلنت تعليق الرحلات الجوية من وإلى باكستان حتى إشعار آخر بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني.

وكان متحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية قد قال إن بلاده أسقطت طائرتين هنديتين يوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من شن طائرات حربية هندية غارة داخل باكستان للمرة الأولى منذ حرب عام 1971، وهو ما دفع قوى كبيرة لحث الدولتين المسلحتين نوويا على ضبط النفس.

وقررت السلطات الباكستانية وقف رحلات الطيران المحلية والدولية من مطارات لاهور ومولتان وفيصل أباد وسيالكوت وإسلام أباد بسبب التوتر المستمر مع الهند.

فيما أعلنت السلطات الهندية عن تعليق رحلات الطيران من وإلى بعض المطارات في إقليم كشمير.

وكانت مقاتلتان هنديتان قد أسقطتا بنيران باكستانية خلال عملية اعتراض فوق سماء كشمير الهندية، فيما ذكرت الشرطة الباكستانية أن ستة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي هندي على الشطر الباكستاني من كشمير.