طلب لقاء الشيخة حسينة.. مقتل البنجلادشي الذي حاول خطف الطائرة المتجهة لدبي

الخاطف المزعوم لطائرة بيمان بنجلادش لقي مصرعه بعد أن قال لقائد الطائرة بأن لديه مشكلة شخصية مع زوجته ويريد التحدث إلى الشيخة حسينة واجد
طلب لقاء الشيخة حسينة.. مقتل البنجلادشي الذي حاول خطف الطائرة المتجهة لدبي
الطائرة التابعة لشركة طيران بيمان بنجلادش
بواسطة رويترز
الأحد, 24 فبراير , 2019

(رويترز) - قال مسؤولون بشركة طيران بيمان بنجلادش وسلطة الطيران المدني في البلاد إن القوات الخاصة قتلت شخصاً يشتبه بمحاولته خطف طائرة بعدما حاول دخول قمرة القيادة بطائرة تابعة للشركة اليوم الأحد مما اضطر قائدها للهبوط اضطرارياً.

وأضاف المسؤولون أن الخاطف المزعوم لقي حتفه بعد اقتحام أفراد القوات الخاصة للطائرة في مطار شاه أمانات الدولي بمدينة تشيتاجونج ببنجلادش. وكان هذا الشخص أبلغ قائد الطائرة بأن لديه مشكلة شخصية مع زوجته ويريد التحدث إلى الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلادش.

وقال الميجر جنرال إس. إم. مطيع الرحمن من جيش بنجلادش "حاولنا إلقاء القبض عليه أو دفعه للاستسلام لكنه رفض، وبعدها أطلقنا عليه الرصاص".

وقبل تحرك القوات الخاصة، غادر جميع الركاب وعددهم 142 ومعظم أفراد الطاقم سالمين. وقال المسؤولون إن أحد أفراد الطاقم كان رهينة.

وقال نعيم حسن رئيس سلطة الطيران المدني في بنجلادش إن الرجل بدا أنه يحمل مسدساً، ويلف متفجرات حول جسده. ولم يتسن حتى الآن معرفة حقيقة المسدس أو المتفجرات.

وقال المسؤولون إن الرجل كان في العشرينات من العمر على ما يبدو وإنه على الأرجح من بنجلادش لأنه تحدث باللغة البنغالية لكن لم تتضح هويته بعد.

وكان من المقرر قيام الطائرة، وهي من طراز بوينج 737، برحلة من داكا إلى دبي عبر تشيتاجونج. وحدثت الواقعة بعد إقلاع الطائرة من داكا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج