إينوك الإماراتية توسع عملياتها لتزويد وقود الطائرات في مصر

وقعت المجموعة اتفاقية مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" لتزويد وقود الطائرات لجميع المطارات الرئيسية في مصر
إينوك الإماراتية توسع عملياتها لتزويد وقود الطائرات في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

كشفت مجموعة "اينوك" ومقرها دبي عن خططها لتوسعة نطاق عملياتها لتزويد وقود الطائرات في مصر من خلال استحواذها على حصة في نظام ضخ وقود الطائرات في المبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي.

كما تخطط المجموعة أيضاً لتعزيز حضورها في مصر عبر تأسيسها لمكتب محلي لإدارة عمليات المجموعة بقطاع الطيران وتسويق وقود الطائرات مما يمثل رافداً لتنمية وتطوير البنية التحتية للقطاع في مصر.

ويأتي هذا الإعلان عقب توقيع المجموعة اتفاقية مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" لتزويد وقود الطائرات لجميع المطارات الرئيسية في مصر مما يوفر المزيد من فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق المصرية.

وتم بناء نظام ضخ وقود الطائرات لتزويد الوقود لـ 18 طائرة في المبنى 2 وتم تشغيله عام 2017 وشهد استثمارات وعمليات تطوير متواصلة من أبرز الشركات المصرية والدولية المتخصصة بقطاعي الطاقة والطيران، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" أصبحت مجموعة "اينوك" بانضمامها إلى تحالف شركات النفط في مصر واحدة من الشركات العالمية التي تساهم بدورها في دعم خطط التنمية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في مصر.

وتتمتع ’اينوك‘ بسجل حافل بالنجاحات في مجال عمليات تسويق وقود الطائرات مما يجعلها مؤهلة لتنفيذ أعمالها وفق أعلى معايير الكفاءة التشغيلية والبيئة والصحة والسلامة والتميز في أداء الأعمال الأمر الذي نثق بأنه سيعزز تطور البنية التحتية لقطاع الطيران المصري".

وحرصت "اينوك" خلال السنوات الماضية على تعزيز شراكاتها مع الناقلات والمزودين والمطارات وتعمل حالياً على تزويد أكثر من 3 مليون جالون من وقود الطائرات يومياً.

وأطلقت المجموعة عملياتها الدولية في قطاع الطيران عام 2002 لتشمل اليوم 152 مطاراً في 25 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك تدير "اينوك" أعمالها في مصر عبر شركتها التابعة "دراغون أويل" التي تمتلك امتيازات منطقة شرق خليج الزيت.

ويعتبر المبنى 2 واحداً من ثلاث مبانٍ في مطار القاهرة الدولي والذي يعد من أكبر مطارات جمهورية مصر العربية وثاني أكبر مطار على مستوى القارة الأفريقية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج