الكشف عن الأيام الأرخص تكلفة للسفر خارج الإمارات

يمكن للمسافرين توفير أكثر من 10 في المئة من خلال تغيير يوم مغادرتهم
الكشف عن الأيام الأرخص تكلفة للسفر خارج الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 يناير , 2019

كشفت ’سكاي سكانر‘ عن نتائج دراسة أجرتها على بيانات السفر في الإمارات خلال العام الماضي، مُقدّمة لعشاق السفر مجموعة من النصائح والإرشادات لاختيار أفضل الرحلات التي ستساعدهم على استعادة نشاطهم بعد نهاية موسم الأعياد والحصول على أفضل أسعار لتذاكر الطيران خلال عام 2019.

أظهرت بيانات الرحلات الجوية من Skyscanner.ae خلال العام الماضي، أن أقل أيام الأسبوع تكلفة للسفر خارج الإمارات كان يوم الخميس، في حين كان يوم الجمعة الأعلى تكلفةً، حيث يمكن للمسافرين توفير أكثر من 10 في المئة من خلال تغيير يوم مغادرتهم من الجمعة إلى الخميس، وذلك استناداً إلى متوسط أسعار الرحلات.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، قد يجد المسافرون أن السفر قبل أو بعد يوم من تاريخ مغادرتهم الأصلي، يمكن أن يوفّر عليهم الكثير من المال. وهنا تبرز أهمية ميزة عرض الرحلات على مدار الشهر التي تقدمها ’سكاي سكانر‘ لإيجاد أقل الرحلات تكلفة إلى وجهاتهم.

كما أوضحت بيانات ’سكاي سكانر‘ أن يوم السبت كان أفضل يوم لحجز رحلات أقل تكلفة عن طريق الانترنت، بينما كان يوم الأربعاء هو الأعلى تكلفةً، حيث يمكن للمسافرين توفير 2 في المئة وسطياً من أسعار تذاكرهم من خلال حجزها يوم السبت عوضاً عن الأربعاء.

رغم أن يوم الأحد، الأول من أبريل، كان أكثر الأيام ازدحاماً بالنسبة إلى الرحلات المنطلقة من الإمارات في 2018، إلا أن يوم الخميس عادةً ما يكون أكثر أيام الأسبوع ازدحاماً، في حين كان يوم السبت أقلّها نشاطاً.

هذا ويمكن للمقيمين في الإمارات النظر في السفر من مطار مختلف قريب لتوفير المال، فعلى سبيل المثال، يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد وتريد السفر إلى لندن في شهر مارس أن توفر أكثر من 3000 درهم إماراتي من خلال تغيير مطار المغادرة من أبوظبي إلى دبي. إذ يمكن للمسافرين استخدام خيار "إضافة المطارات القريبة" عند إجراء عملية بحث ومعرفة ما إذا كانت رحلة قصيرة بالسيارة أو الحافلة أو القطار، يمكن أن توفّر عليهم بعضاً من تكلفة الرحلة.

من الجدير بالذكر أن المسافرين يستطيعون توفير المال أيضاً من خلال المغادرة عبر شركة طيران والعودة عبر شركة أخرى، إذ ليس من الضروري حجز تذكرة ذهاب وإياب عبر الشركة ذاتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج