هيئة النقل السعودي تلزم السائقين بالزي الوطني

هيئة النقل العام السعودية تحدث شروط وإجراءات تقديم خدمة توجيه المركبات لرفع الكفاءة التشغيلية والرقابية والارتقاء بالخدمة
هيئة النقل السعودي تلزم السائقين بالزي الوطني
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 نوفمبر , 2018

أعلنت هيئة النقل العام السعودية عن تحديث شروط وإجراءات تقديم خدمة توجيه المركبات لرفع الكفاءة التشغيلية والرقابية والارتقاء بالخدمة.

وأوضحت وثيقة الشروط والإجراءات الجديدة قصر الارتباط مع مقدمي الخدمة على السعوديين، ووجود عقد مبرم لحفظ الحقوق بين مقدم خدمة التوجيه والناقل.

وتسمح الاشتراطات، للأفراد السعوديين العمل مع مقدمي خدمة توجيه المركبات بسياراتهم الخاصة التي يمتلكونها بشكل مباشر، أو بنظام التأجير المنتهي بالتمليك على أن يكون الفرد هو المستخدم الفعلي للسيارة.

وألزمت الشروط والإجراءات المحدثة لخدمة توجيه المركبات، وجود حقيبة إسعافات أولية وطفاية حريق ومثلث عاكس في سيارات الأفراد بالإضافة إلى وجود وثيقة تأمين تجارية سارية المفعول.

كما ألزمت الشروط والإجراءات المحدثة لتوجيه المركبات مقدمي الخدمة بالتأكد من التزام السائقين بالزي الوطني أو اعتماد زي لائق من هيئة النقل العام، والحرص على نظافة السيارة من الداخل والخارج، وعدم تظليلها، حفاظاً على جودة ومستوى الخدمة.

وقَصر تقديم خدمة توجيه المركبات لتكون داخل المدن، مع اشتراط الحصول على موافقة هيئة النقل العام قبل تقديم الخدمة بين مدن المملكة.

وأكدت أهمية الالتزام بما ورد في بنود هذه الشروط والإجراءات، وقيامها بتطبيق مقتضى النظام بحق المخالفين لها، علماً بأن عملية التحديث تمت بمشاركة مقدمي خدمة توجيه المركبات المرخصين في المملكة.

ونصت الوثيقة على توقيع غرامات مالية تتراوح بين 3 و5 آلاف ريال لعدد من المخالفات، ومن أبرز ما جاء في الشروط والإجراءات الجديدة قصر الارتباط مع مقدمي الخدمة على المواطنين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج