حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

التعاونية تؤمن على طائرات الخطوط السعودية وطيران ناس

شركة التعاونية للتأمين توقع عقداً لتقديم خدمات التأمين على طائرات الخطوط السعودية" وشركة طيران ناس

التعاونية تؤمن على طائرات الخطوط السعودية وطيران ناس

أبرمت شركة التعاونية للتأمين السعودية عقداً للتأمين على جميع وحدات أسطول طيران الخطوط السعودية وخطوط الطيران التابعة لها كما اتفقت أيضاً في وقت سابق مع شركة طيران ناس السعودية الخاصة.

وذكر بيان صحافي -اطلع عليه أريبيان بزنس- أنه بموجب هذا العقد، تقوم التعاونية بتوفير الحماية التأمينية لطائرات الخطوط السعودية ضد حوادث الطيران، وكذلك التأمين على المسؤولية ضد الغير الناتجة عن الإصابات والوفيات وتلف الممتلكات، فضلاً عن التأمين على الطائرات ضد أخطار الحرب.

وكانت التعاونية قد نجحت في إصدار عقود تأمين على أسطول طيران ناس وتأمين الممتلكات على المطارات المحلية والدولية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وبذلك استحوذت الشركة على عقود التأمين على قطاع الطيران المدني في المملكة.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي الأول للمبيعات والتسويق بالتعاونية عادل عبدالله الحمودي عن سعادته بثقة الخطوط السعودية التي تأتي تتويجاً لشراكة مميزة مع التعاونية، وتوجتها بتوقيع أكبر عقد لتأمين الطيران في المملكة، الأمر الذي يساهم في نمو محفظة تأمين الطيران في التعاونية.

وأشار الحمودي إلى أن عقد التأمين يوفر الحماية لجميع طائرات الخطوط السعودية بالشراكة مع كبريات معيدي التأمين في العالم، حيث يوجد برنامج إعادة تأمين محكم لهذا النوع من المخاطر، مشيداً بتوسيع التعامل مع الخطوط السعودية الذي لا يقتصر على عقود تأمين الطيران، بل يشمل أيضاً أحد أكبر عقود التأمين الطبي في المملكة لتوفير الرعاية الصحية لمنسوبي الخطوط السعودية وأفراد عائلاتهم.

وتقدم الخطوط السعودية -إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط- خدماتها حول 100 وجهة في آسيا و أفريقيا و أوروبا، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. في حين يعد طيران ناس من الشركات ذات التكلفة المنخفضة وهي مملوكة جزئياً لشركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.