لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 أكتوبر 2018 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

مقتل الملياردير فيكاي مالك نادي ليستر سيتي و4 آخرين بتحطم مروحية

مقتل الملياردير فيكاي مالك نادي ليستر سيتي وملكة جمال تايلند وثلاثة آخرين في تحطم هليكوبتر

مقتل الملياردير فيكاي مالك نادي ليستر سيتي و4 آخرين بتحطم مروحية

أعلن نادي ليستر سيتي والشرطة يوم الأحد إن فيكاي سريفادهانابرابا مالك النادي، وهو رجل أعمال تايلاندي عملاق، قتل برفقة أربعة أشخاص آخرين عندما تحطمت طائرته الهليكوبتر ثم انفجرت بعد مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت بحسب رويترز.

ونقلت صحف بريطانية أن ملكة جمال تايلند نورسارا سوكانامي كانت بين الضحايا في حادث تحطم مروحية كان على متنها خمسة أشخاص، والمروحيةالتابعة لفيكاي سريفادهانابرابا مالك ليستر سيتي فقدت توازنها و تحطمت في مرآب سيارات النادي وتحولت إلى كرة من النار يوم السبت بعد مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم. وكان ليستر تعادل 1-1 على أرضه في الدوري مع وست هام يونايتد في وقت سابق يوم السبت.

وبحسب مصدر مقرب من النادي فإن فيكاي، وهو مؤسس شركة كينغ باور انترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، كان برفقة ابنته ورئيس النادي على متن المروحية عندما خرجت عن السيطرة وتحطمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب، بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية المباراة، ولم يعرف إن نجا أحد في الحادث. وذكر شاهد أن المروحية تجاوزت الملعب، قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها، وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.

يذكر أن فيكاي هو أب لأربعة أولاد وصنف خامس أغنى شخص في تايلاند وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار. كما أن الملياردير الراحل هو مؤسس شركة "كينج باور إنترناشونال" العملاقة للأسواق الحرة، بشعبية كبيرة لدى الجماهير بعد أن اشترى النادي في 2010  قبل أن يمضي برفع مستواه وينفق بسخاء على حوافز وهدايا للنادي ولاعبيه ويفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري الممتاز سنة 2006.
وبعد أن ضخ الملايين في النادي، ساعد فيكاي ليستر على العودة للدوري الممتاز في 2014 قبل أن يفاجئ العالم بالفوز على فرق عملاقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ليصبح بطلاً لإنجلترا.