الاقتصاد الإماراتية تبدأ استدعاء سيارات «مرسيدس» و «نيسان»

تشمل عدداً من سيارات مرسيدس –بنز E-Cas «نموذج 213»، و«نموذج 257» طراز 2018، بالتعاون مع مشاريع قرقاش وشركة الإمارات للسيارات وكلاء مرسيدس بنز في الإمارات.
الاقتصاد الإماراتية تبدأ استدعاء سيارات «مرسيدس» و «نيسان»
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 أكتوبر , 2018

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أمس، حملة استدعاء، تشمل عدداً من سيارات مرسيدس –بنز E-Cas «نموذج 213»، و«نموذج 257» طراز 2018، بالتعاون مع مشاريع قرقاش وشركة الإمارات للسيارات وكلاء مرسيدس بنز في الإمارات.

وقال تقرير أصدرته الوزارة: «إن الاستدعاء يرجع إلى أن شركة دايملر ايه جي المصنعة لسيارات مرسيدس بنز، أوضحت أن مواصفات نظام تصنيف الركاب لمقعد الراكب لا تلبي المواصفات المطلوبة»، مشيرة إلى أن هذا التقرير يأتي تزامناً مع بدء إبلاغ العملاء ببدء حملة فحص للسيارات المعيبة، التي تم استيرادها للإمارات من هذه الطرز، على أن تتم عملية الإصلاح مجاناً، وتعفى عمليات الإصلاح من أي رسوم، بحسب صحيفة الإتحاد.

كما أطلقت الوزارة حملة استدعاء خاصة تشمل 13 ألفاً و818 سيارة نيسان باترول Y61موديل 2013-2018 ونيسان اكستريل T30، موديل 2013 بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات، وشركة المسعود لسيارات موزعي نيسان في الإمارات.

وترجع عملية الاستدعاء إلى وجود احتمال أنه في بعض المركبات لا يعمل نظام الوسائد الهوائية، كما يجب، وذلك بسبب تأثير الرطوبة، وارتفاع درجة الحرارة المتقلبة، ولذلك قررت شركة نيسان الشرق الأوسط استبدال وحدة التحكم في الوسائد الهوائية في هذه السيارات بوحدة أخرى دون تحمل المستهلكين أيه أعباء مالية.

وأوضحت أن شركة المسعود والشركة العربية للسيارات ستقومان بالاتصال بالعملاء لإبلاغهم بالاستدعاء واطلاعهم على آخر المستجدات والخطوات الواجب اتخاذها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج