بناء أول منظومة هايبرلوب تجارية في أبوظبي في الربع الثالث من 2019

هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز تعيّن دار الهندسة لبناء أول منظومة هايبرلوب تجارية في أبوظبي في الربع الثالث من عام 2019
بناء أول منظومة هايبرلوب تجارية في أبوظبي في الربع الثالث من 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أكتوبر , 2018

أعلنت ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ اليوم عن اختيار شركة الاستشارات التصميمية والهندسية الرائدة ’دار الهندسة‘ (العضو المؤسس في مجموعة ’دار‘) للعمل على إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية في أبوظبي.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، تنضم شركة ’دار الهندسة‘ للمشروع لتقود أعمال التصميم في المشروع وبصفتها المستثمر الأحدث في ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘.

ويضم فريق ’دار الهندسة‘ أعضاء من مجموعة ’دار‘: ’بركينز أند ويل‘ (شركة معمارية، الولايات المتحدة الأمريكية)، وشركة ’تي واي لين إنترناشيونال‘ (شركة هندسية، الولايات المتحدة الأمريكية)، ومجموعة ’جي بي أو‘ (شركة هندسية، إسبانيا)، وشركة ’كوري أند براون‘ (استشاريو إدارة تكاليف، المملكة المتحدة).

ومن المخطط أن تبدأ أعمال إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية بالإضافة إلى مركز الابتكار ’إكس أو سكوير‘ ومركز تجارب ’هايبرلوب‘ في الربع الثالث من عام 2019.

وكانت ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية مع شركة ’الدار العقارية‘ في أبوظبي والتي عند تنفيذها سيتم إطلاق مشروع نظام ’هايبرلوب‘ ومركز الابتكار ’إكس أو سكوير‘ (XO Square Innovation Center) الخاص بالشركة، و’مركز زوار هايبرلوب‘ (Hyperloop Visitor Center)، حيث ستجري عمليات الإنشاء على أرض سيح السديرة في أبوظبي على الحدود بين إمارتي دبي وأبوظبي، قرب موقع استضافة معرض ’إكسبو 2020‘ ومطار آل مكتوم الدولي في دبي.

وقال بيبوب جريستا، رئيس مجلس إدارة ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘: "نعمل على توظيف تقنية النقل السريع المستقبلية وتقديمها لجميع سكان الإمارات العربية المتحدة، ويأتي هذا الإعلان اليوم ليؤكد على التزامنا الراسخ بدعم جميع شركائنا في الإمارات وفي باقي دول العالم.

ومع مضينا قدماً في إنشاء المنظومة، ندعو مختلف الجهات المعنية في القطاع على مستوى المنطقة والعالم للانضمام إلينا في كتابة هذه الصفحة المهمة في تاريخ التنقل".

وبدوره قال ديرك آلبورن، الرئيس التنفيذي لدى ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘: "مع إعلاننا عن شراكتنا مع كل من ’دار الهندسة‘ و’بركينز أند ويل‘ و’كاري أند براون‘ نكون قد حققنا خطوة كبيرة نحو إنشاء أول منظومة هايبرلوب تجارية في العالم ضمن مشروع الغدير السكني. ونتطلع قدماً للعمل مع جميع الأطراف المعنية على المستوى الإقليمي لإنشاء هذا المشروع المهم الذي يمثل إضافةً مهمة للبنية التحتية في أبوظبي".

ومن جانبه علّق طلال الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة ’دار‘ قائلاً: "يسرنا جداً المشاركة في هذا التوجه العالمي في قطاع النقل السريع، ونتطلع قدماً للتعاون مع شركة ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ لإنشاء مشروع عالمي الطراز في أبوظبي".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج