دبي تدشن أول تاكسي ذاتي القيادة في المنطقة

استعرضت هيئة الطرق والمواصلات بمنصتها في جيتكس 2018 بمركز دبي العالمي التجاري إطلاق أول مركبة أجرة ذاتية القيادة
دبي تدشن أول تاكسي ذاتي القيادة في المنطقة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 أكتوبر , 2018

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي، الأحد، التشغيل التجريبي لأول تاكسي ذاتي القيادة على مستوى المنطقة، وذلك خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية"، والذي يقام في دبي بدولة الإمارات.

استعرضت هيئة الطرق والمواصلات بمنصتها في جيتكس 2018 بمركز دبي العالمي التجاري إطلاق أول مركبة أجرة ذاتية القيادة في المنطقة وهي التقنية التي تعكس حرص الهيئة على تعزيز استراتيجية حكومة دبي إلى تحويل 25 في المائه من الرحلات إلى مواصلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس لجنة المواصلات الذكية والمستدامة بالهيئة إن المركبة التي تم تصميمها بالشراكة مع واحة دبي للسيليكون وشركة دي جي وورلد لتطبيقات الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي تسعى لتوفير حلول مبتكرة للميل الأول والاخير والشوارع الداخلية في عدة مواقع منها المجمعات السكنية وأماكن الترفيه.

وأوضح بهروزيان أن التشغيل التجريبي للمركبة سيتم بحلول نهاية العام الجاري في مسارات محددة بمنطقة واحة دبي للسيليكون ولمدة ثلاثة شهور. 

مشيرا إلى أن المركبة قد تصل سرعتها 35 كيلو متراً في الساعة وأنها تستوعب 4 ركـّاب من بينهم وجود سائق احتياطي في كابينة المركبة يتم الاستعانة به في حال وجود طارئ تقني مُحتمل عبر الضغط على زِر يُحوّل القيادة الذاتية إلى قيادة بشرية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة