السلطات السعودية تطالب ببيانات لحظية عن المسافرين جواً

الهيئة العامة للطيران المدني تطالب الناقلات الوطنية والشركات العاملة في المطارات وشركة الملاحة الجوية في المملكة بتزويدها ببيانات الرحلات والمسافرين وتحديثها بشكل آلي ولحظي
السلطات السعودية تطالب ببيانات لحظية عن المسافرين جواً
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أكتوبر , 2018

طالبت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية الناقلات الوطنية والشركات العاملة في المطارات وشركة الملاحة الجوية في المملكة بتزويدها ببيانات الرحلات وأعداد المسافرين وتحديثها بشكل آلي ولحظي وتوعدت الشركات غير الملتزمة بالتعليمات بفرض غرامات وعقوبات.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن "الهيئة" وجهت في تعميم جميع الناقلات الوطنية والشركات العاملة في المطارات وشركة الملاحة الجوية بتوفير كافة بيانات الرحلات اليومية إلى قطاع تقنية المعلومات عبر إرسال بيانات الرحلات وأعداد المسافرين وتحديثها بشكل آلي ولحظي من أنظمة الشركات إلى أنظمة جميع المطارات المعلوماتية بغرض تكوين قاعدة بيانات متكاملة تساهم في رفع كفاءة المطارات وجودة الخدمات.

وشددت الهيئة على ضرورة تقديم جميع الناقلات الوطنية كافة بيانات الرحلات عبر رسائل sita بشكل فوري، والعمل مع قطاع تقنية المعلومات على معالجة جميع المشاكل التي تمنع ذلك، كما توعدت الهيئة بفرض غرامات وعقوبات على الشركة التي لا تلتزم بهذه التعليمات.

وبحسب الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للطيران السعودي يوجد 21 مطاراً في عموم أراضي المملكة أربعة منها دولية وهي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج