قانون أمريكي يغير قواعد الطيران ويحمي المسافرين

قانون جديد يحمي المسافر ويغير قواعد عمل شركات الطيران ويحدد عمل المضيفين بفترات راحة إجبارية
قانون أمريكي يغير قواعد الطيران ويحمي المسافرين
للتوضيح فقط جيتي ايميجز
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 06 أكتوبر , 2018

تم أمس التوقيع على قانون طيران جديد بعد أن أقره الكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس ووقع عليه الرئيس في البيت الأبيض أمس الجمعة.  وتتضمن بنوده حماية للمسافر وتغيير قواعد عمل شركات الطيران وتحديد عمل المضيفين بفترات راحة إجبارية.

وأعلن البيت الأبيض عن توقيع الرئيس الأمريكي للقانون H.R. 302 الخاص بقواعد الطيران والذي يمنع شركات الطيران من إنزال أي راكب بعد صعوده للطائرة. ويطالب القانون بتأسيس منظمة حماية المستهلك في قطاع الطيران لتكون الجهة المباشرة لشكاوى المسافرين.

وتستدعي بنود في القانون من إدارة الطيران الفيدرالية FAA تحديد الحد الأدنى لعرض مقاعد الطائرات والمسافة بين المقاعد لحيز القدمين seat pitch.

( حيز القدمين seat pitch كما يبدو في الصورة بالخط الأحمر)

كما يفرض القانون حدا أدنى لوقت الراحة للمضيفين والمضيفات بين الورديات، كما يمنع القانون تخزين الحيوانات في حجرات فوق الرؤوس، ويمنع السجائر الإلكترونية في الطائرات، ويفرض تعويض شركات الطيران المسافرين نقدا للخدمات التي سددوها ولم يحصلوا عليها. كما يفرض القانون السماح للمسافرين أخذ عربات الأطفال معهم في حال سفرهم مع أطفال  صغار.

يطلب القانون من الحكومة النظر في حال كان من الإنصاف زعم شركات الطيران أنها تأخرت بسبب الطقس في حال كان في الواقع هناك غوامل أخرى.

كما يطالب القانون إدارة الطيران الفيدرالية بجعل شركات الطيران تسمح للحوامل بصعود الطائرة أولا وقبل غيرهم.

وتشديد عقوبة التدخل بعمل طاقم الطائرة، فضلا عن السماح لوزارة العدل أو وزارة الأمن الداخلي وسلطات أمنية أخرى بإطلاق النار أو اختراق الطائرات المسيرة في حال شكلت خطرا على الطيران.

كما يستدعي القانون أن تقوم إدارة الطيران الفيدرالية بالعمل على قوانين تسمح برحلات منتظمة للطائرات المسيرة عن بعد مثل طائرات التوصيل من أمازون.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة