سوريا تعلن فتح معبر النصيب الحدودي والأردن ينفي

اعلنت وزارة النقل السورية عن افتتاح معبر نصيب الحدودي وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية - الأردنية لكن الأردن أعلن السبت نفيه لفتح المعبر
سوريا تعلن فتح معبر النصيب الحدودي والأردن ينفي
السبت, 29 سبتمبر , 2018

(رويترز) - نفت متحدثة باسم الحكومة الأردنية يوم السبت في بيان ما أعلنته سوريا بأن معبر نصيب الحدودي بين البلدين أعيد فتحه.

وقالت المتحدثة جمانة غنيمات في البيان ”معبر جابر نصيب ما يزال مغلقا ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين“.

وكان بيان لوزارة النقل السورية قد ذكر إن الحكومة أعادت فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن يوم السبت.

وذكر البيان المرسل لرويترز "وزارة النقل السورية تعلن عن افتتاح معبر نصيب الحدودي وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية-الأردنية".

واعلنت وزارة النقل السورية عن افتتاح معبر نصيب الحدودي وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية - الأردنية .
وقال وزير النقل السوري المهندس علي حمود لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "الحكومة السورية افتتحت معبر النصيب صباح اليوم أمام الشاحنات وسيارات الترانزيت القادمة من وإلى الأردن عبر سوريا".


وأضاف: أن "حركة العبور بدأت صباح اليوم بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب — جابر الحدودي بين الأردن وسوريا".
وقال الوزير السوري إن "الإجراءات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية".


وكانت وزارة النقل وبعد تحرير المعبر على يد الجيش السوري قامت بأجراء صيانة وإعادة تأهيل للطريق الدولي من دمشق وحتى الحدود الأردنية السورية وصولاً إلى معبر نصيب مع مستلزماته المرورية وقامت بتجهيزه وإزالة كافة الأنقاض ومخلفات الحرب عنه بما فيها تأهيل الجسور والمنصفات البيتونية ليناسب عبور الشاحنات وعودة حركة النقل والتبادل الاقتصادي والتجاري عبر المعبر الذي يعتبر شريان الحياة للكثير من القطاعات وممراً لها عبر سوريا منها إلى لبنان والدول المجاورة وصولاً الى بعض البلدان الأوروبية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج