لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 22 سبتمبر 2018 02:00 ص

حجم الخط

- Aa +

مجموعة الطيار تنهي ارتباطها بالمبتعثين السعوديين

مجموعة الطيار للسفر القابضة تعلن انتهاء ارتباطها بعقد وزارة التعليم السعودية المتعلق بالمبتعثين في أنحاء العالم وذلك ابتداءً من اليوم الجمعة

مجموعة الطيار تنهي ارتباطها بالمبتعثين السعوديين

أنهت مجموعة الطيار للسفر القابضة ارتباطها بعقد وزارة التعليم السعودية المتعلق بالمبتعثين في أنحاء العالم وذلك ابتداءً من اليوم الجمعة.

وقال حساب خدمة المبتعثين التابع للمجموعة السعودية في تغريدة له على موقع تويتر "أعزاءنا منسوبي وزارة التعليم و المبتعثين. لقد كان لنا الشرف العظيم بخدمتكم خلال الأعوام السابقة، ونود إشعاركم أنه بناءً على تعليمات الخطوط السعودية فقد تم تحويل جميع خدمات التذاكر الخاصة بكم إلى الخطوط السعودية ويمكنكم التواصل معهم".

وكانت المجموعة جددت يوم 21 سبتمبر/أيلول 2017، ولمدة سنة واحدة، عقداً مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لتقديم خدمة إصدار تذاكر أوامر الإركاب الحكومي الخاص بوزارة التعليم لمنسوبي الوزارة المبتعثين في بلدان الابتعاث في أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا.

كما أكدت الخطوط الجوية السعودية أنها ستبدأ التشغيل المباشر لحساب وزارة التعليم اعتباراً من اليوم 21 سبتمبر/أيلول 2018 بتقديم خدماته لمنسوبي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والملحقيات التعليمية بالخارج ومنسوبي وزارة التعليم في كافة أنحاء العالم.

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت في سبتمبر/أيلول 2017 عن الأعداد الإجمالية للمبتعثين والدارسين السعوديين في الخارج ومرافقيهم أن مجموع الطلاب المبتعثين يبلغ أكثر من 114 ألف مبتعث، فيما بلغ عدد المرافقين أكثر من 74 ألف في أكثر من 22 دولة حول العالم. وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي يوجد فيها مبتعثين سعوديين حيث بلغ عددهم نحو 67 ألف مبتعث يرافقهم نحو 36 ألفاً آخرون.