لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 16 سبتمبر 2018 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كم أسعار تذاكر قطار الحرمين السياحية ورجال الأعمال؟

أسعار تذاكر قطار الحرمين الشريفين هي 75 ريالاً و95 لرجال الأعمال ولكن سيتم مضاعفتها بعد شهرين

كم أسعار تذاكر قطار الحرمين السياحية ورجال الأعمال؟

كشفت مصادر أسعار تذاكر قطار الحرمين الشريفين قبل طرحها بشكل رسمي إذ تقرر أن تبلغ سعر الرحلات للدرجة السياحية بين محطتي مكة المكرمة والمدينة والمنورة 75 ريالاً (20 دولاراً) بينما تكون للرحلات بين محطتي المدينة المنورة وجدة 60 ريالاً (16 دولاراً) ومضاعفتها للذهاب والعودة.

وأوضحت المصادر -بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية أمس السبت- أن قيمة تذاكر درجة رجال الأعمال بين محطتي قطار مكة المكرمة والمدينة المنورة 95 ريالاً (25.4 دولار) للاتجاه الواحد، لتبلغ إجمالي قيمة تذكرة الذهاب والعودة على هذه الدرجة 190 ريالاً (50.7 دولار).

فيما تبلغ قيمة التذكرة على درجة رجال الأعمال بين محطتي قطار المدينة المنورة وجدة 75 ريالاً (20 دولاراً) للاتجاه الواحد، لتصل قيمة التذكرة للذهاب والعودة 150 ريالاً (40 دولاراً).

وأكدت مصادر الصحيفة اليومية أن هذه الأسعار ستكون لمدة شهرين من الافتتاح المتوقع لمشروع قطار الحرمين في 13 المحرم الجاري وأنها ستتضاعف فيما بعد.

وأوضحت أن مواعيد الرحلات خلال هذه الفترة، ستكون عند الثامنة صباحاً والعاشرة صباحاً والواحدة ظهراً والخامسة مساءً بإجمالي أربع رحلات في اليوم الواحد.

وتكمن أهمية مشروع قطار الحرمين في مواجهة تنامي عدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل، وتخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، وتوفير الراحة والأمان والسرعة الذي يوفرها السفر بالقطارات.

ويربط قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبد العزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ.


وكانت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع توقعت في أواخر مايو/أيار الماضي انطلاق التشغيل التجاري للقطار في سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال محمد فدا مدير عام المشروع المهندس، في مايو/أيار الماضي، إن مشروع قطار الحرمين السريع يعد أضخم مشروع نقل سككي في المنطقة وهو قطار كهربائي تصل سرعته إلى 300 كلم في الساعة ويمر بخمس محطات على امتداد 450 كلم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و مدينة جدة ويبلغ عدد القطارات فيه 35 قطاراً كل قطار منها يضم 13 عربة ويستوعب كل قطار 417 راكباً في الرحلة الواحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكب في السنة.