لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 6 سبتمبر 2018 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

لحماية ركاب أوبر وسائقيها، إطلاق مزايا مراقبة جديدة لسلامة الرحلات

"أوبر" تطلق خصائص جديدة لحماية الركاب والسائقين من الحوادث ومخاطر أخرى

لحماية ركاب أوبر وسائقيها، إطلاق مزايا مراقبة جديدة لسلامة الرحلات

 أعلنت "أوبر" عن تقديم  قدرات جديدة لضمان سلامة الركاب والسائقين باسم "رايد تشيك" -Ride Check- التي تستخدم نظام تحديد المواقع ومقياس السرعة وجيروسكوب وأجهزة استشعار أخرى داخل الجوال  للتحقق من سلامة مجريات الرحلة واكتشاف حالات وقوع حوادث أو توقف غير مبرر للسيارة.

ويحاول أريبيان بزنس التحقق من موعد توفر هذه الميزة في الشرق الأوسط بانتظار رد الشركة، لكنها كانت قد وردت في بيانها أن المزايا الجديدة ستظهر تباعا خلال الأيام والشهور القادمة في مختلف دول العالم.

 ففي حالة حدوث عطل سيرسل تطبيق "أوبر" تلقائيًا إشعارًا إلى جوال الراكب للتحقق من سلامة الأمور وللإجابة على سلسلة من الأسئلة، أو اتخاذ اجراء مثل الاتصال بالخط الساخن لأوبر.

وإذا تم التحقق من وقوع حادث، سيُطلب من الراكب الاتصال بالشرطة أو الطوارئ حسب كل بلد، كما سيقوم فريق السلامة التابع لـ "أوبر" أيضًا بالتواصل لضمان أن الراكب آمن عندما يتم تشغيل الميزة.

كما يتم تشغيل الخاصية أيضًا إذا توقفت السيارة لفترة طويلة أو غير معتادة من الوقت، وسيتلقى الركاب إشعارًا يسألهم عما إذا كان كل شيء على ما يرام، واستنادًا إلى ردهم، سيقدم التطبيق سلسلة من الخيارات من بينها الاتصال بالشرطة.

خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لأوبر أكد أنه يريد أن تكون "أوبر" أكثر شركات النقل أماناً في العالم، كما أصدرت الشركة ميزات أخرى من بينها الأوامر الصوتية للسائق ومركز تأمين لسائقي "أوبر"، وطرق جديدة لإخفاء العناوين وأرقام الجوالات بين الركاب والسائقين، والتحقق المزدوج  لحماية حساب الراكب من القرصنة.

/

/