لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 6 سبتمبر 2018 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

الكويت توقف رخصة المشغل الجوي للخطوط الوطنية

أعلنت وزيرة كويتية، الأربعاء، تعليق رخصة المشغل الجوي للخطوط الوطنية في البلاد، كليا، لمدة 3 شهور، اعتبارا من اليوم الخميس.

الكويت  توقف رخصة المشغل الجوي للخطوط الوطنية
وزيرة الدولة لشؤون الخدمات في الكويت جنان بوشھري الصورة: كونا

أعلنت وزيرة كويتية، الأربعاء، تعليق رخصة المشغل الجوي للخطوط الوطنية في البلاد، كليا، لمدة 3 شهور، اعتبارا من  اليوم الخميس.  ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عن وزيرة الدولة لشؤون الخدمات في الكويت جنان بوشھري، إن الشركة لم  تحقق أي تقدم لتحسين خدماتها، وإدخال إصلاحات فورية لعملياتها التشغيلية ما أثر سلبا على حركة المسافرين وسمعة المطار .

وسبق أن وجهت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في 25 أغسطس/آب الماضي، إنذارا نھائيا للخطوط الوطنية، بتعديل أوضاعها قبل تاريخ 5 سبتمبر/أيلول 2018 (اليوم). 

وتعاني الشركة (خاصة) منذ سنوات، من أوضاع مالية متذبذبة، وواجهت مشاكل تمويلية وأخرى إدارية، دفعت نحو تراجع خدماتها. وأول أمس الثلاثاء، أعلنت الطيران المدني ، أنها تعاملت مع أكثر من 1500 مسافرا ممن ألغيت رحلاتهم على شركة طيران الخطوط الوطنية الكويتية، منذ 26 أغسطس/آب الماضي. 

وتدخلت مؤسسات حكومية كويتية لحل أزمة المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم، عبر التواصل معهم وترتيب رحلات أخرى لهم على نفس الوجهات.

ولم توضح الوزيرة في إلى وضعية الطيران والحجوزات عبر الخطوط الوطنية لدولة الكويت، خلال فترة تعليق الرخصة.

وكانت شركة الخطوط الكويتية قد أعلنت يوم الإثنين إنها شهدت في الفترة الماضية، بعض الأمور الخارجة عن إرادتها، لم يكن بالإمكان تداركها، وأدت إلى إرباك في العمل . ونقلت (كونا) عن رئيس مجلس إدار الشركة، علي الفوزان، قوله، إنه كان من المقرر بلوغ إسطولنا 6 طائرات في 12 من الشهر الماضي، إلا أن أعطالا فنية دفعت لعدم دخول 3 طائرات إلى الأسطول.  كما فاقمت خلافات مع شركة مؤجِرة إلى إنهاء تعاقد الشركة معها نهاية الشهر الماضي مما جعل تسيير عمليات الشركة من خلال طائرة واحدة .