لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Jun 2016 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي كلمة المرور التي استخدمها مؤسس فيسبوك في أكثر من حساب على الشبكات الاجتماعية؟

عملية الاختراق تأتي بمثابة تحذير لكل من يبدل كلمة مرور الحساب في موقع لينكد ان الذي تعرض للاختراق مؤخرا

ما هي كلمة  المرور التي استخدمها مؤسس فيسبوك في أكثر من حساب على الشبكات الاجتماعية؟

دادا، dadada هي كلمة المرور التي يستخدمها مؤسس فيسبوك في كل حساباته على الشبكات الاجتماعية تقريبا. وكشفت هذه الكلمة مجموعة هاكرز سعودية بعد اختراق الحسابات الاجتماعية التابعة لمارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة فيس بوك، وذلك على كل من تويتر Twitter وبينتيريست Pinterest، وقاموا بنشر التغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر الذي يمتلك أكثر من 40 ألف مُتابع، وإضافة الصور التي تثبت اختراقهم للحساب على بينتيريست.

 

 

 

استفادت مجموعة اختراق الأنطمة من تسرب كلمات المرور في موقع لنكد إن مؤخرا، وتأتي عملية الاختراق بمثابة تحذير لكل من يبدل كلمة مرور الحساب في موقع لينكد ان LinkedIn الذي تعرض للاختراق مؤخرا.

وقد استطاع فريق القراصنة الذي يطلق على نفسه اسم OurMine اختراق حسابات زوكربيرج من خلال التعرّف على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصّين به اللذان تم الحصول عليها من قاعدة بيانات كلمات المرور التي تم تسريبها مؤخرًا من شبكة التواصل الاجتماعي لينكدإن ، حيث تبيّن أن زوكربيرج مؤسس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم يستخدم كلمة المرور البسيطة “dadada” ويكرر استخدامها في حسابات متعددة تعود له، وهو ما يُعتبر من أضعف إجراءات الأمن الرقمي التي يمكن أن يقوم بها أي مستخدم للإنترنت.

وقال المُخترقون في تغريدة أخرى تم نشرها عبر حساب زوكربيرج على تويتر بأنهم تمكنوا أيضًا من اختراق حسابه الشخصي على إنستاجرام Instagram، إلا أن فيس بوك نفت ذلك في تصريحٍ لها وفقًا لما نقله موقع “ذي هاكر نيوز” المتخصص بالأمن الرقمي.

ويُذكر أن آخر تغريدة لزوكربيرج عبر تويتر كانت في العام 2012، وقد قامت تويتر بحذف التغريدات التي نشرها القراصنة عبر حساب زوكربيرج المُخترَق.

وكانت معلومات الدخول الخاصة بأكثر من 167 مليون مستخدمًا لشبكة التواصل المهنية لينكدإن قد تعرّضت للسرقة في العام 2012، إلا أن هذه المعلومات لم تتسرّب إلّا مؤخرًا حيث تم طرحها للبيع عبر الإنترنت، مما دعى شركة لينكدإن لتنبيه مستخدميها لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكلٍ فوري.

 

 

زعم فريق قراصنة يُطلق على نفسه اسم Our Mine Team، أنه عمد الى اختراق حسابات مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيس بوك على موقعي تويتر وبينتريست، بالاضافة الى الحصول على صلاحيات الوصول إلى حسابه على إنستجرام أيضًا، في الوقت الذي نفى "فيس بوك" ذلك  رسميًا في وقت لاحق.

 الأمر لم يتوقف عند هذا فقط، بل زعم الفريق أنه تمكن من الوصول أيضًا إلى حساب زوكربيرج على لينكد، الذي لم ينجو من القرصنة كذلك، ومن هناك تم تسريب بيانات ملايين الحسابات الشخصية على الشبكة الاجتماعية المهنية منذ عدة أسابيع. 

تضمنت هذه الحسابات بيانات مؤسس فيس بوك، كما يبدو أن مارك زوكربيرج، بالضبط مثل أي شخص عادي، فهو يُعيد استخدام كلمة مروره على أكثر من حساب.

."