لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Mar 2015 07:34 AM

حجم الخط

- Aa +

5 أسباب لتفوق "واتس آب" على التطبيقات الآخرى

يعود تفوق تطبيق واتس آب على تطبيقات المراسلة الأخرى إلى خمسة أسباب رئيسية..

5 أسباب لتفوق "واتس آب" على التطبيقات الآخرى

يعود تفوق تطبيق واتس آب على تطبيقات المراسلة الأخرى إلى خمسة أسباب رئيسية، بحسب ما ذكره موقع "آي تي بي" المتخصص بشؤون التقنية والإنترنت.

يرجع السبب الأول إلى أنه سهل الاستخدام وصديق للمستخدم حيث تعد سهولة واجهة الاستخدام من أكثر العوامل التي شجعت ملايين المستخدمين على منح ثقتهم للتطبيق، وقد أتاحت سهولتها للمستخدمين التعامل مع التطبيق بدون تعقيد أو عقبات.

أما السبب الثاني فهو أن تطبيق واتس آب لا يعرض أية إعلانات، على عكس العديد من التطبيقات المنافسة، رغم أن الإعلانات هي مصدر الربح بالنسبة للتطبيقات، وهذا ما يشجع على مواصلة استخدامه بسلاسة.

كما أنا السبب الثالث فهو أنه متاح على مختلف منصات التشغيل، هو متاح على أنظمة iOS و أندرويد و بلاك بيري و ويندوز فون، وإن كان يحظى بأعلى نسب الرواج على نظام أندرويد.

والسبب الرابع لانتشار الواتس آب هو أنه يمكنك تسجيل الدخول بصورة مبسطة، تسجيل الدخول على الحسابات من أكثر الخطوات التي تزعج المستخدمين، حيث إن تكرار إدخال بيانات الدخول يصيب المستخدمين بالملل، وهذا لا ينطبق على واتس آب الذي يتميز بنسبة عالية من سهولة الدخول دون تلك الخطوة.

هذا والسبب الخامس والأخير هو عدم تحصيل رسوم من المستخدمين، حيث أشيع منذ فترة أن واتس آب سيفرض رسوما على مستخدميه، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن.