فيسبوك تتجه إلى توفير خاصية "أدليت بصوتي" إلى جميع أنحاء العالم

يخطط موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" إلى توفير نسخ من خاصية "أدليت بصوتي"، في أنحاء العالم من أجل سلسلة من الإنتخابات التي تجري هذا العام في مختلف بقاع الأرض.
فيسبوك تتجه إلى توفير خاصية
يتجه فيسبوك لى توفير نسخ من خاصية "أدليت بصوتي"، في أنحاء العالم من أجل سلسلة من الإنتخابات التي تجري هذا العام في مختلف بقاع الأرض.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 20 مايو , 2014

(رويترز) - حين توجه الناخبون الأمريكيون لإختيار الرئيس باراك أوباما لولاية ثانية في نوفمبر تشرين الثاني 2012 ضغط أكثر من تسعة ملايين مواطن زر "أدليت بصوتي" على موقع فيسبوك ليخبروا اصدقاءهم على الإنترنت أنهم أدلوا بأصواتهم.

وقالت الشركة أمس الإثنين إن موقع التواصل الإجتماعي يخطط لتوفير نسخ من هذه الخاصية في أنحاء العالم من أجل سلسلة من الإنتخابات التي تجري هذا العام.

وأتيحت هذه الخاصية للناخبين في الهند عندما اختارت أكبر ديمقراطية في العالم من حيث تعداد السكان رئيس الوزراء الجديد ناريندرا مودي في عملية التصويت التي أجريت على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وقالت فيسبوك إن أكثر من أربعة ملايين ناخب هندي استخدموا زر "أدليت بصوتي" أثناء الإنتخابات البرلمانية في البلاد.

وبالنسبة لفيسبوك هذه جهود جديدة لدمج خدماتها في الحياة اليومية للناس بأنحاء العالم في إطار سعيها لزيادة عدد المستخدمين خاصة في الأسواق الناشئة.

وسيظهر الزر للناخبين الأسبوع القادم في انتخابات البرلمان الأوروبي والإنتخابات الكولومبية ولمواطني كوريا الجنوبية وأندونيسيا والسويد واسكتلندا ونيوزيلندا والبرازيل في وقت لاحق من هذا العام.

وسيظهر ثانية للناخبين الأمريكيين أثناء انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني.

ومن خلال الضغط على الزر تعلم شبكة أصدقاء المستخدم أنه أدلى بصوته لكن لا تعرف لمن أعطى صوته.

وعند طرح الخاصية بأنحاء العالم قالت فيسبوك إن نحو 400 مليون شخص سيرون الرسالة عبر صفحة الأخبار هذا العام أي أكثر من ثلث مستخدميها النشطاء تقريباً البالغ عددهم 1.1 مليار بحسب تقديرها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج