غوغل تستعد لثورة في الترجمة باستحواذها على تقنية متقدمة

استحوذت غوغل على شركة Quest Visual الناشئة المتخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز، في صفقةٍ لم تكشف أي من الشركتين عن تكلفتها.
غوغل تستعد لثورة في الترجمة باستحواذها على تقنية متقدمة
ستقدم خدمة غوغل قريبا ترجمة فورية للكلمات التي تتعرف عليها كاميرا الهاتف الجوال لديك
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 مايو , 2014

استحوذت غوغل على شركة Quest Visual الناشئة المتخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز، في صفقة لم تكشف أي من الشركتين عن تكلفتها، لكن التطبيقات التي ستقدمها غوغل للترجمة ستحدث تحولا كبيرا في خدمة الترجمة بحسب موقع فينتشر بيت. يلفت الموقع أن خدمة الشركة التي اشترتها غوغل ستتيح لترجمة غوغل أن تقدم لك فورا ترجمة للكلمات التي تتعرف عليها كاميرا الهاتف الجوال لديك.

يقول الموقع، إن خدمة الترجمة من غوغل ستصبح بالغة القوة، (لنقل أنك تبحث في مطار اسطنبول التركي عن الرحلات الداخلية وشاهدت يافطة باللغة التركية فإما تسأل عن معناها أو تتأخر عن رحلتك! ستكتفي بتوجيه كاميرا هاتفك الجوال لا لتصوير اليافطة الإعلانية بل لتشاهد في هاتفك فورا ترجمة العبارة المكتوبة بالتركية، لتراها بالعربية-المحرر).

تشتهر  شركة Quest Visual بتطبيق ورد لنس Word Lens للأجهزة الذكية، والذى يعتمد على تقنية «الواقع المعزز» لتوفير ترجمات فورية لمستخدميه إلى مجموعة من اللغات المختلفة.

 

ويستخدم تطبيق ورد لنس كاميرا الأجهزة الذكية لتصوير الكلمات وترجمتها بشكل فورى إلى سبع لغات مختلفة، هى الإنجليزية والروسية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية، وهو التطبيق الذى لا يحتاج للاتصال بالإنترنت لكى يعمل.  ولم توضح شركة Quest Visual أى معلومات حول موقفها من الاستمرار فى دعم تطبيق ورد لنس بعد الانضمام إلى جوجل، إلا أنها أكدت أن التطبيق وجميع باقات اللغات المتوافرة له متاحة للتنزيل بشكل مجانى لحين اتمام الانضمام.  يذكر أن شركة Quest Visual تم إنشاؤها فى عام 2009 لتطوير تقنيات الترجمة، وذلك قبل أن تطلق الإصدار الأول من تطبيق ورد لنس لنظام iOS فى 2010، ثم تبعته بإصدار أندرويد فى 2012، وأخيرا إصدار مخصص لنظارة جوجل فى العام الماضى.  وتستخدم «كويست» تقنية معروفة باسم «وورد لنس» تسمح بترجمة كلمات مطبوعة من لغة إلى أخرى فى الوقت الحقيقى عبر استخدام الكاميرا المخصصة لتسجيلات الفيديو فى الهواتف الذكية.  وستقوم جوجل بدمج هذه التكنولوجيا الجددية بخدمة «جوجل ترانسليت» للترجمة المقدمة حاليا.  كما ستسخدمها عبر تطبيقاتها على المحمول.. حيث يعد لجوجل حضور قوى فى سوق الهواتف المحمولة عن طريق المشغل التابع لها «أندرويد» الذى تستخدمه معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم.  

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج