لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Feb 2014 03:34 PM

حجم الخط

- Aa +

اتفاقية بين "مجموعة اتصالات" و"هواوي" لإجراء أول اختبار لسرعة 40 جيغابايت

وقعت "مجموعة اتصالات" وشركة "هواوي" اتفاقية يعمل من خلالها الطرفان ولأول مرة في المنطقة، من أجل اختبار خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة والتي تصل إلى 40 جيغابايت بدعم تقنية/جي بون/.

اتفاقية بين "مجموعة اتصالات" و"هواوي" لإجراء أول اختبار لسرعة 40 جيغابايت
اتفاقية جديدة بين "مجموعة اتصالات" و"هواوي"

(وام)- وقعت "مجموعة اتصالات" وشركة "هواوي" اتفاقية يعمل من خلالها الطرفان ولأول مرة في المنطقة، من أجل اختبار خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة والتي تصل إلى 40 جيغابايت بدعم تقنية/جي بون/.

 وتهدف هذه الخطوة إلى التأسيس لجيل جديد من أحدث تقنيات الاتصالات فائقة السرعة في جميع الأسواق التي تعمل بها "مجموعة اتصالات" وذلك خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

وقد وضعت "مجموعة اتصالات" و"هواوي" خارطة طريق لإجراء أول اختبار من نوعه لسرعة 40 جيغابايت على شبكة الألياف الضوئية، والتي من شأنها أن تقدم خدمات اتصال نطاق عريض، أكثر اعتمادية، وسرعة، وموثوقية إلى منازل أو مكاتب العملاء.

 

سيتم تنفيذ المشروع عبر تقنية/ GPON،/ والتي ستوفر زيادة في سرعة نقل البيانات والنطاق الترددي، وبالشكل الذي يوفر خدمات متصلة تتضمن نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت، وتوفير انترنت عالي السرعة، وخدمة التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت.

 

وقال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "مجموعة اتصالات"، "يبقى مستقبل المجتمع الرقمي مستقبلاً واعداً، لاسيما من خلال قدرته الكبيرة على تعزيز التواصل بين الأفراد والشركات والمدن عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحيوية".

 

وأكد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "مجموعة اتصالات" على أن "’مجموعة اتصالات‘ ملتزمة بتقديم أحدث الخدمات لعملائها وأكثرها تقدماً. إن تركيزها الدائم منصب على تعزيز شبكاتها، وعقد الشراكات القوية مع أهم الشركاء العالميين والإقليميين، وتوفير أحدث التقنيات المبتكرة في أسواقها".

 

من جهته قال ألان وانغ، رئيس اتصالات الحسابات الرئيسة العالمية في هواوي: "نتطلع نحن و ’مجموعة اتصالات‘ إلى تقديم خدمات رائدة وجديدة من ونوعها في منطقة الشرق الأوسط عبر شبكة الألياف الضوئية، والحرص في الوقت نفسه على أن تكون هذه الخدمات متاحة للعملاء وبالشكل الذي يمكنهم من التمتع بتجربة اتصالات فريدة في البيت أو العمل".

 

مضيفاً " إن اختبار سرعة 40 جيجابايت عبر تقنية GPON /، ستعطي ’مجموعة اتصالات‘ قدرة أكبر على دمج الترقيات المستقبلية مع خطط نشر تقنية GPON، كما سيوفر لها قدرة أكبر على التحكم بالتكاليف الإجمالية للعمليات طوال دورة الحياة الكاملة للشبكة".

 

وتعتبر تقنية/جي بون / GPON /للألياف الضوئية الناشئة بمثابة المستقبل للشبكات الثابتة، حيث ستمكن هذه الشبكات من التدرجية والتوافقية مع بنيتها التحتية. يتم نشر تقنية /GPON /فعلياً في بلدان مثل سنغافورة لدعم مبادرتها الخاصة بالجيل التالي لشبكة النطاق العريض.