لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 11:26 AM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت ترد على أبل سيري بـ كورتانا

ستكشف مايكروسوفت قريبا عن تطبيقات تعتمد على أداة جديدة اسمها كورتانا وهي مساعد رقمي ينافس سيري من أبل.

مايكروسوفت ترد على أبل سيري بـ كورتانا
صورة شخصية كورتانا في لعبة هالو والتي تمثل الذكاء الاصطناعي المتقدم في اللعبة

ستكشف مايكروسوفت قريبا عن تطبيقات تعتمد على أداة جديدة اسمها كورتانا وهي مساعد رقمي ينافس سيري من أبل.

بعد أن أصبحت التسريبات المبكرة وسيلة مفضلة لشركات التقنية لتوليد الإثارة حول منتجاتها ، سربت مايكروسوفت اسم المساعد الرقمي المنافس لـ سيري الذي تقدمه شركة أبل على هواتف أيفون، وتنوي مايكروسوفت تقديمه لنظام ويندوز 8.1 .

واشار موقع اخبار تقنية اسمه نيوين Neowin، أن صاحب حساب @qxerro على تويتر أظهر مصداقية تكررت في تسريباته حول نظام هاتف ويندوز، وقد سرب صاحب الحساب أسماء خدمات تختبرها مايكروسوفت للعمل مع كورتانا لكن هذه لن تتوفر خارج الولايات المتحدة في المستقبل المنظور (ولا بد من تعديل تصميم كورتانا لتحتشم صورتها قليلا فهي أقرب للصور العارية التي لن تتناسب مع دول كثيرة حول العالم).

وكورتانا هو اسم شخصية خيالية في مرحلة في لعبة "هالو" الشهيرة، وكانت مايكروسوفت قد ألمحت إلى نيتها طرح تطبيق صوتي يغير أسلوب التعامل مع منتجاتها وسيكون أسلوبا متطورا وذكي بحسب تسريبات من مايكروسوفت.

وبرزت أدوات المساعد الرقمي مثل سيري وجوجل ناو Google Now وإس S Voice لسامسونج  كوسيلة مميزة للأوامر الصوتية وتنفيذ المهام على الأجهزة المحمولة بأسلوب تفاعلي تتجاوز به هذه الأدوات صوتيا مع المستخدم بقدرات واعية للسياق وقليل من الذكاء الاصطناعي.  ويعتقد أن مايكروسوفت ستدمج كورتانا في منتجات عديدة بما فيها نظام التشغيل ويندوز ومنصة الألعاب إكس بوكس.  

تهدف مايكروسوفت إلى تقديم وسيلة طبيعية للتعامل مع الكمبيوتر بالاستفسار بالصوت ليجيب عن الأسئلة وينفذ الأوامر فور النطق بها كما هو الحال في أشهر أفلام الخيال العلمي.