تألق السعوديات في معرض اختراعات المرأة بكوريا الجنوبية

فازت ثلاث من المخترعات السعوديات بميداليات وجوائز قيّمة في المعرض العالمي لاختراعات المرأة في كوريا الجنوبية (KIWIE) الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الكورية سيول
تألق السعوديات في معرض اختراعات المرأة بكوريا الجنوبية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 20 مايو , 2012

 في إنجاز جديد للمرأة السعودية، أعلن الدكتور عبدالعزيز إبراهيم الحرقان المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، فوز ثلاث من المخترعات السعوديات بميداليات وجوائز قيّمة في المعرض العالمي لاختراعات المرأة في كوريا الجنوبية (KIWIE) الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الكورية سيول، بمشاركة دولية واسعة ضمت 270 مشاركة من 23 دولة حول العالم.

 


حيث فازت الأستاذة نادية انديجاني، من جامعة أم القرى، بجائزة الفئة الذهبية لاختراعها جهاز يستخدم في معامل الملابس والنسيج لقياس معامل انسدال الأقمشة، وكذلك تم تكريمها بجائزة خاصة من وكالة كوريا لتعزيز التجارة والاستثمار (KOTRA) قدمتها السيدة هان، رئيسة الجمعية العالمية للمخترعات وسيدات الأعمال.

 

كما فازت الدكتورة أماني الشهري، خريجة كلية الرياض للطب، باختراعها لأقراص المهبل اللاصق للولادة السهلة والآمنة، بجائزة من جوائز الفئة الفضية، وحصلت على دبلوم من جمعية "البيت الروسي للتعاون العلمي والتكنولوجي العالمي" ARHIST. فيما حصلت السيدة أمل الدوسري، التي اخترعت خزانة متطورة ومبتكرة لكي للملابس، على دبلوم من ARHIST ، ووساماً منحته لها الدكتورة بترياشيف، النائبة الأولى للمدير العام ل ARHIST .

 

وبهذه المناسبة كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الأستاذ أحمد بن يونس البراك، وفد المخترعات السعوديات المشارك في معرض العالمي لاختراعات المرأة،  مثمناً الدور القيادي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله في دعم المرأة السعودية لتحقيق السبق في المجالات التقنية والإبداعية المختلفة بما فيها براءات الاختراع. معرباً عن تمنياته بأن تحقق المرأة السعودية المزيد من الإنجازات للمملكة في مثل هذه المحافل الدولية.

 

فيما نوهت المخترعات السعوديات بدور مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في تسهيل سفرهن ومشاركتهن في هذا المعرض العالمي، متطلعين بأن تكون هذه المشاركة داعماً قوياً لهن في نجاحات أخرى وتفعيل ابتكاراتهن للمساهمة في تنويع مصادر الدخل، وتعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني، ومضي قدماً في طريق التطور التقني وبناء اقتصاد معرفي مستدام في المملكة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة