لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 May 2016 05:35 AM

حجم الخط

- Aa +

لافا تطلق أيريس 870 والهاتف V2s إلى جانب 5 هواتف إضافية لقطاعي الدفاع والطاقة

لافا تحقق أرباح تقدر بأكثر من 1.2 مليار دولار أمريكي خلال الفترة 2014 – 2015، ونمو 100% خلال الفترة 2013 – 2014

لافا تطلق أيريس 870 والهاتف V2s إلى جانب 5 هواتف إضافية لقطاعي الدفاع والطاقة

أطلقت شركة لافا العالمية مجموعة أجهزة جديدة تتفرد بإعداداتها الاستثنائية والخبرات الغير مسبوقة التي تقدمها للمستخدمين بأسعار تنافسية، حيث أعلنت العلامة عن طرح أجهزتها الجديدة الموجهّة لقطاعي الدفاع والطاقة دولياً خلال فعالية متميزة أُقيمت في دبي، واستعرضت أحدث هواتفها والتي شملت لافا أيريس 870 و V2s+ إلى جانب خمسة أجهزة جديدة، وحضر الفعالية شركاء العلامة في تجارة التجزئة وقنوات التوزيع في الأسواق الأساسية. المنتجات متوفرة حالياً في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وتايلاند وبنجلاديش وإندونيسيا وسيريلانكا والنيبال والمكسيك.

تتألف شبكة لافا الدولية من حوالي 1,400 موزّع و143,000 تاجر تجزئة و1,100 مركز خدمة و10,000 موظف، وتمتلك 30 براءة اختراع. وتعد جمبو للإلكترونيات هي الموزع الحصري لمنتجات لافا في دولة الإمارات العربية المتحدة وعمان والبحرين والكويت وقطر، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

نجحت علامة لافا في أن تتصدر القطاع منذ انطلاقتها بما تقدمه من تكنولوجيا حديثة وتطمح بأن تصبح إحدى العلامة التجارية الاستهلاكية العالمية انطلاقاً من موطنها في الهند، وفي هذه المناسبة صرّح بيلي لو، المدير العام لعلامة لافا انترناشيونال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن النمو المستمر الذي تشهده العلامة في الأسواق العالمية قد عزّز من ثقة المستهلكين في منتجاتنا خلال فترة قصيرة نسبياً، لقد حقّقت الشركة عائدات أرباح تناهز 1.1 مليار دولار أمريكي خلال الفترة 2014 – 2015، كما سجّلت نمواً 100% خلال الفترة 2013 – 2014."

ويعد ذلك أمراً مذهلاً في الوقت الذي تسود فيه توقعات بحدوث ركود في سوق الهواتف الذكية. وتبعاً للتقرير الصادر عن IDC فإنّ التجار قاموا بشحن إجمالي 334.9 مليون هاتف ذكي دولياً خلال النصف الأول من العام 2016 مسجلاً أقل نمو سنوي على مستوى القطاع.

ومن ناحية أخرى، تمتلك لافا الدولية خطط طموحة من أجل تطوير أسواقها الدولية، وقد حققت زيادة تقدر بـ 76% في منتجاتها التي صدرتها في هذه الأسواق (ما عدا الهند) خلال الربع الأول من العام 2016. وقد تعدى إجمالي الشحنات مليون شحنة في مارس 2016. أم في الفترة من 2014 إلى 2015 فقد تمكنت لافا من بيع 35 مليون وحدة بالإجمال محققة عائدات تقدر بنسبة 56% في الهند و44% من باقي أسواقها العالمية، ويعكس ذلك مدى توسع ونمو العلامة دولياً.

تمتلك لافا مرافقها الخاصة والمتكاملة للبحوث والتطبيق في دولتي الصين والهند، ويتم فيها تجربة المنتجات حيث يمر كل منها بأكثر من 1200 عملية اختبار للعتاد و120,000 عملية اختبار للبرامج و44 اختبار للموثوقية.

إنّ أحد أهم عوامل نجاح لافا في الأسواق العالمية هو قيامها بتطوير المنتجات، فعلى سبيل المثال لا يمتلك جهاز لافا X8s كاميرا أو جي بي إس، وعلى الرغم من ذلك فإنه من أكثر المنتجات شيوعاً في منطقة الخليج، حيث تمّ حتى الآن بيع أكثر من 30,000 وحدة خلال 5 اشهر فقط. وتلقى أجهزة لافا X8s إقبالاً كبيراً من الجهات التي تنشد الإجراءات الأمنية المشدّدة مثل الجهات الحكومية والدفاع والطاقة. حيث تتطلب هذه الجهات أجهزة تصنع بمواصفات خاصة للحفاظ على السلامة وأمن المعلومات. ويمثل V2s+ الجيل الثاني من الهواتف التي لا تحتوي على كاميرا من لافا وستقوم العلامة بإطلاقه اليوم للقطاعات المعنية.  

ومن جانبه علّق أجاي باتاك، رئيس قسم الاتصالات والحلول في جمبو للإلكترونيات: "إنّ تقديم منتجات متطورة بأسعار تنافسية يعد جوهر النمو القوي لعلامة لافا، ونحن سعداء بأن نقدم كل الدعم اللازم لدفع هذا النجاح إلى أبعد من ذلك عبر تعزيز تعاونا بأن نكون الشريك التجاري المتكامل في كافة مهام التوزيع. وتعد لافا إحدى الشركاء الأساسيين والداعمين لجهود جمبو في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة بالمنطقة، حيث يلعب ذلك دوراً هاماً في تعزيز اقتصاد دول الخليج."
يعد هاتف ايريس 870 وهاتف V2s+ أبرز جهازين في المجموعة التي تطلقها لافا.