لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Sep 2015 10:55 AM

حجم الخط

- Aa +

جديد التقنية: كاميرا RX100 IV الرائعة من سوني

لا يمكننا القول أن سعر الكاميرا (يزيد قليلا عن ألف دولار) مناسب لكل هواة التصوير، ولكن ما الذي يجعل هذه الكاميرا الصغيرة نسبيا تباع بهذا السعر؟

جديد التقنية: كاميرا RX100 IV الرائعة من سوني

"تعكس الكاميرا RX100 IV ريادة سوني في القطاع وهي تتجاوز الحدود التقليدية للكاميرات المدمجة الحالية بفضل استخدامها لأحدث التقنيات المتطورة. ومن شأن هذه الكاميرا أن تسمح للمحترفين والهواة والمتحمسين لعالم التصوير على حد سواء التقاط صور وفيديوهات بجودة مذهلة لم تكن ممكنة من قبل"، هكذا يقول رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني، كينتا أكياما، مؤكدا على القدرة الهائلة للكاميرا الجديدة من الشركة ضمن سلسلة كاميرات السايبرشوت.


لا يمكننا القول أن سعر الكاميرا (يزيد قليلا عن ألف دولار) مناسب لكل هواة التصوير، ولكن ما الذي يجعل هذه الكاميرا الصغيرة نسبيا تباع بهذا السعر؟
أولا فإن هذا الجهاز هو فائق القدرات رغم شكله وحجم العادي قياسا بأخريات الكاميرات. فهي تضم أول مستشعر في العالم من نوع 1.0، وهو مستشعر Exmor RS™ CMOS، والذي يقدم مع شريحة ذاكرة ملحقة به أيضا. ويعمل المستشعر والشريحة معا بشكل يسرع بخمس مرات من قراءة بيانات الصورة ومنح أداء رائع عند التقاط الأجسام المتحركة بسرعة.
وهذه الكاميرا التي تتسع في الجيب، تزن تحديدا 298 جرام، ولكنها تعد ثقيلة بالنسبة لجهاز يبلغ أبعاده 101.6 x 58.1 x 41.0mm . وهذا الجهاز يمتلك شاشة "إل سي دي" قياسها 7.5 سم، ويبلغ عدد البكسلات بالمستشعر 20.1 تحديدا.

ويجدر بنا القول أن كمية الميزات والخيارات التي تحملها هذه الكاميرا مذهلة. وهي توفر عدد كثير من أزرار التحكم ولكن بشكل منسق يواكب متطلبات عشاق التصوير اليوم، وهي بالطبع تقاوم الغبار والرطوبة بشكل جيد وبالتالي فإن استعمالها مناسب لسكان منطقة الخليج.
وهذه الكاميرا تناسب حقا محبي عالم التصوير من محترفين وهواة، وهي كذلك تناسب عشاق تصوير الفيديو، فهي تتضمن خاصية التقاط الفيديو البطيء جداً (أبطأ بأربعين مرة) بمعدل يصل إلى 960 إطاراً في الثانية، وكذلك تمتلك إمكانية تصوير فيديوهات عالية الوضوح بدقة تصل إلى 4K.

 

كما نشير إلى أن إطلاق هذه الكاميرا الجديدة يأتي عقب السنة الناجحة التي شهدتها أهم شركة مصنعة لمستشعرات التصوير الخاصة بالكاميرات الرقمية ومسجلات الفيديو، علما أن كاميرات سوني تحتوي على مستشعرات التصوير "الأكثر اختياراً في العالم".

وبما أنه من الممكن دوما إيجاد بعض الجوانب السلبية بكل جهاز، فإن سلبيات هذه الكاميرا قد تقتصر على بعض الأمور اليدوية فيها، مثل تحريك الفلاش إلى أعلى عند فتحه واستخدامه وإغلاقه بتحريكه إلى أسفل، وتحريك شاشة الكاميرا إلى الأمام وإلى الخلف أو حتى قلبها كذلك، ولكن هذه السلبيات مع مراعاة الاهتمام بالكاميرا والحرص عليها من قبل المستخدم من أية أعطال بالتأكيد سيمحو حتى وجود هذه السلبيات.
ويذكر أن هذه الكاميرا الجديدة من سوني متوفرة حالياً في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.