لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Feb 2015 02:08 PM

حجم الخط

- Aa +

أسوأ الهواتف الذكية من الشركة "الألمانية" أيونيك i.onik

كشفت الشركة الألمانية أيونيك اليوم في دبي عن مجموعة من منتجاتها التي تتضمن هواتف ذكية وأجهزة لوحية بأسعار في متناول الجميع مع هاتف ذكي بسعر 149 وجهاز لوحية بسعر 199 درهما. لكن شكوكا كبيرة أثيرت حول جودة هذه المنتجات التي تشوبها عيوب كبيرة جدا

أسوأ الهواتف الذكية من الشركة "الألمانية" أيونيك i.onik

كشفت الشركة الألمانية أيونيك : i.onik  في دبي عن مجموعة من منتجاتها التي تتضمن هواتف ذكية وأجهزة لوحية لكن شكوكا كبيرة أثيرت حول جودة هذه المنتجات التي تشوبها عيوب كبيرة جدا. وفي لقاء صحفي عقدته الشركة في فندق جراند حياة دبي عرضت الشركة مجموعة من منتجاتها التي تزعم أنها تتمتع بمتانة وجودة ألمانية متباهية بسمعة الصناعة الألمانية العتيدة، إلا أن الحقيقة هي عدم وجود أي ارتباط بين هذه المنتجات والمانيا سوى الاسم. وتقول الشركة إنها ستطرح في الأسواق قريبا منتجاتها التي تتضمن 5 أجهزة هواتف ذكية وهاتفين جوالين بالمزايا المعيارية و6 أجهزة لوحية (تابليت).

 

 

تعمل هذه الأجهزة الجوالة بنظام أندرويد بدون دعم للغة العربية بل تتوفر العبرية فقط في هذا الجهاز وستضطر في حال الحاجة لاستخدام العربية اختيار اللغة العبرية!

سبب ذلك يكمن في اعتماد الشركة على نسخة بدائية من أندرويد، فيما تزعم الشركة أنه تتوفر إصدارت ويندوز للأجهزة اللوحية وذلك من خلال تعاون الشركة مع مايكروسوفت وإنتل،  وقالت الشركة إنها طورت الشركة خاصة بها من نظام أندرويد في المانيا.

وتحالفت الشركة مع جلوبال دستربيوشن Global Distribution Group   لتوزيع منتجاتها في محلات التجزئة .

وبسؤال أريبيان بزنس عما يميز هذه الأجهزة بعد أن غزت السوق منتجات عديدة مشابهة،  زعم متحدث باسم الشركة خلال المؤتمر الصحفي بأن الأجهزة ذات جودة عالية نتيجة لتميز التصنيع الألماني سواء كان في متانتها أو في البرمجيات المختارة والمطورة لدى الشركة لتتميز بجودة عالية أيضا.

 

لكن الواقع يختلف تماما عن ذلك فالشاحن هو أكثر الشواحن رداءة في العالم إذ أنه لا يحمل أي رمز و معيار أو إشارة إلى تصنيعه وشدة التيار ولا أي حرف! لكن الأخطر هو أنه يتسبب بتشويش للأجهزة الكهربائية في جواره فضلا عن توليده تذبذات كهربائية بوتيرة متأرجحة بحسب فحص التيار الذي أحري عليه!

لا بد من الإشارة إلى أن الشركة وجهت دعوة للصحافة وقام متحدث من الشركة بالاتصال بأريبيان بزنس لحضور مؤتمر طرح منتجاتها لأول مرة مع التلميح إلى أن الشركة ستقدم هدية عبارة عن هاتف مجاني، وهو الهاتف الذي كشفت عنه الشركة وهو من طراز أيونيك 1441 والذي يستحق لقب اسوأ هاتف جوال ذكي بدون اي ذكاء فعلي. إذا أن هذا الهاتف يقوم بالاتصال تلقائيا بكل الأرقام التي تدخلها إليه! أما الشاشة الزرقاء التي تظهر عادة في الكمبيوتر فهي حاضرة دوما في هذا الهاتف الكابوس. أما غلاف الحماية الذي يأتي مع الهاتف لحمايته، فهو يعتمد على لاصقة رديئة تترك اثرا من الصمغ على خلفية الهاتف!

لدى اتصال أريبيان بزنس بالشركة للتحقق من أن هذا الهاتف هو من صناعة ألماني جاء الرد الجوهرة من متحدث باسم الشركة بقوله:" كما هو الحال مع شركة أبل فهي شركة ألمانية لكن منتجاتها مصنوعة في الصين"!

وبإطلاع خبير تقني على الهاتف والتأكيد له أن الهاتف هو صناعة ألمانية أجاب لو يعلم السفير الألماني بهذا الإدعاء لاستقال فورا.