لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jan 2014 12:39 PM

حجم الخط

- Aa +

اخترنا لك: نوكيا لوميا 1520 العملاق

في محاولة لاستقطاب المزيد من المستخدمين وتثبيت نفسها على المركز الثالث في أنظمة التشغيل النقالة، قامت نوكيا-مايكروسوفت بإطلاق جهاز من فئة فابلت. وتريد الشركة من هذا التحرك أن تحصل على جزء من الكعكة التي صنعتها سامسونج وسط تشكك من المنافسين.

اخترنا لك: نوكيا لوميا 1520 العملاق

في محاولة لاستقطاب المزيد من المستخدمين وتثبيت نفسها على المركز الثالث في أنظمة التشغيل النقالة، قامت نوكيا-مايكروسوفت بإطلاق جهاز من فئة فابلت. وتريد الشركة من هذا التحرك أن تحصل على جزء من الكعكة التي صنعتها سامسونج وسط تشكك من المنافسين.

فلم يكن أحد يتوقع نجاح الهواتف ذات الشاشات الضخمة التي تتشبه بالأجهزة اللوحية. لكن سامسونج لن تنعم بهذا السوق وحدها بعد أن اقتحمه عدة مصنعون في الشهور الأخيرة. والآن تنضم نوكيا إلى القائمة بهاتف جذاب ذو شاشة عملاقة بحجم 6 بوصة وتصميم جريء. فالهاتف رشيق ومبتكر، وبجانب اللونين الأسود والأبيض تسوقه الشركة أساسا في اللونين الأصفر والأحمر الفاقع في إشارة واضحة لجمهور الشباب. وهو خفيف بالنسبة لهاتف بهذا الحجم حيث لا يمثل حمله بيد واحدة إرهاقا على المستخدم. الجسم المكون من قطعة واحدة من ألياف الكربون يعطي ملمس رائع فهو ليس أملس يصعب الإمساك به ويجتذب الأوساخ، وليس خشنا به أي تضاريس تؤثر على شكله. وقد تم وضع الأزرة الخاصة بالصوت والتشغيل والكاميرا على مسافات مدروسة بذكاء على جانب الهاتف ليمكن الوصول إليها بيد واحدة.

لكن ما يكمل هذا الشكل الجمالي، هي شاشة عالية الجودة بتقنية LCD IPS وبدقة 367 ppi تستخدم تقنية التباين المملوكة لنوكيا Clearblack والتي يلعب على مزاياها نظام التشغيل. ولم تتهاون الشركة في الكاميرا الخلفية أيضا فتأتي بدقة 20 ميجابكسل وهو ما يعادل نصف هاتف نوكيا الأصغر 1020 لكنها لا تزال جودة أعلى من معظم الهواتف المنافسة. كما أن أدائها متفوق بفضل تثبيت الصورة البصري وعدسة Zeiss فائقة الجودة. وتأتي تطبيقات التصوير التي ابتدعتها نوكيا لتعظيم هذا الجانب وتمكين المستخدم من التمتع بتصوير شبه احترافي. كما أن تطبيق معالجة الصورة بعد التقاطها مثير للإعجاب ويضاهي ما يمكن للبرامج انجازه على الحاسب لكن بسرعة وتلقائية.

ويعد لوميا 1520 أول هاتف من نوكيا يحمل معالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة يضاف إليه 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج فيديو Adreno 330 مما يجعل أدائه فائق مع البيانات الكثيفة والألعاب المتوفرة بكثرة سواء ألعاب ويندوز فون أو XBox . كما أن ذاكرته اكبر من الأجيال السابقة بـ32 جيجابايت في الجهاز وإمكانية إضافة كروت الذاكرة. ويدعم الهاتف اتصالات الجيل الرابع LTE .

لكن العامل الرئيسي هو إذا ما كنت من المتقبلين لنظام تشغيل WindowsPhone ، الذي يأتي بمميزاته وعيوبه. فبينما يعطي النظام تجربة مستخدم لا مثيل لها على Office مثلا، لن يستهوي مدمني التطبيقات. لكن مايكروسوفت ونوكيا عملوا على جلب أهمها إلى أجهزتهم وقاموا بتطوير تطبيقات خاصة بهم مثل تطبيق موسيقي متميز يتيح ملايين المقاطع المجانية وتطبيق Story Teller الذي يضع الصور ومقاطع الفيديو على خريطة يمكن تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي. فإذا كنت من هواة التصميم المتميز والأداء العالي ستحب لوميا 1520، أما إن كنت دائم البحث عن آخر التطبيقات المبتكرة فسيظل نظام التشغيل يشكل حاجز أمام خيارك.