دبي: كشف النقاب عن منصة ألعاب "أويا" خلال معرض "GAMES 13"

للاستفادة من إقتراب حجم مبيعات الألعاب في الشرق الأوسط من المليار دولار أميركي سيجري إطلاق منصة الألعاب أويا في معرض في دبي.
دبي: كشف النقاب عن منصة ألعاب
منصة ألعاب أويا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 25 سبتمبر , 2013

يشهد معرض إتحاد شركات الألعاب للشرق الأوسط (GAMES13)،  إطلاق منصة ألعاب "أويا" التي تعمل بنظام متطور، وذلك خلال فعاليات الدورة الأخيرة من المعرض والذي يبدأ يوم الخميس 26 سبتمبر 2013 ويستمر لغاية 28 الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 ويأتي إطلاق منصة ألعاب "أويا" من قبل الموزع الحصري "نيوتيك" (NEWTEK) في وقت إستراتيجي ليتماشى مع التقدّم المتسارع لسوق الألعاب في الشرق الأوسط وإقتراب إجمالي حجم المبيعات من المليار دولار أمريكي. وسيقوم موقع "letstango.com" للتسوّق الإلكتروني بإستعراض المنتج عبر منصة الشركة في القاعة رقم واحد تحت رقم "S-16"، على أن يتوفر المنتج الجديد للبيع عبر "letstango.com" ومحلات "فيرجن ميغاستور" بسعر 539 درهم إماراتي.

وتشير التوقعات الى التقدّم المتسارع لسوق الألعاب في الشرق الأوسط وإقتراب إجمالي حجم المبيعات من البرمجيات والأجهزة والإشتراكات الإلكترونية والتعاملات الصغيرة، من كسر حاجز المليار دولار أمريكي، إذ يُتوقَّع أن يحقق القطاع نمواً سنوياً بنحو 10 بالمائة خلال السنوات القليلة المقبلة. ويمكن لمحبي ألعاب الفيديو في المنطقة الآن الإستمتاع بمجموعة واسعة تزيد على 440 من الألعاب التي تعمل بنظام متطور والتي يمكن تحميلها عبر "متجر ديسكوفر" التابع لشركة "أويا". وجدير بالذكر أنه يمكن تجربة هذه الألعاب مجاناً قبيل شراءها. وتحتوي منصة الألعاب أيضاً على جهاز تحكم مجاني ويمكن تركيبها وتوصيلها بأي جهاز تلفزيون بسهولة عبر منفذ الـ "اتش. دي. أم. آي" (HDMI)، إضافةً الى بطاقات تفعيل مسبقة الدفع (بقيمة 10 دولار أميركي) متوفرة بسعر 49 درهماً.

تعمل منصة ألعاب "أويا" بنظام تشغيل متطور ومفتوح المصدر يضم واجهة ووحدة تخزين مخصصتين، لتمنح المستخدمين قدرة كبيرة على التركيز على عامل المتعة التي توفرها المنصة بفضل الألعاب الكثيرة المتاحة. كما تتميز "أويا" بمعالج رباعي النوى من طرازNVIDIA Tegra-3 ، وذاكرة بسعة 1 جيجابايت وذاكرة تخزين فلاش داخلية سعة 8 جيجابايت يمكن توسيعها من خلال توصيلها بأقراص خارجية عبر منفذ USB. كما زودت المنصة بتقنية بلوتوث ويمكن توصيلها بشبكة الواي فاي بصورة لا سلكية أو سلكية من خلال منفذ الإيثرنت. وتتألف وحدة التحكم من ذراعي تحكم ولوحة توجيهية وثمانية أزرار وظيفية وزر للنظام ولوحة لمس. وتتصل وحدة التحكم بمنصة الألعاب عن طريق البلوتوث وتعمل بواسطة بطاريتي AA. ويمكن توصيل منصة ألعاب "أويا" بكل سهولة بالتلفاز عبر كابل HDMI.

 

وأعرب براد ويلدس، مدير المبيعات لدى "أويا"، عن سعادته بالشراكة مع موقع "letstango.com" للتسوّق الإلكتروني لتزويد عشاق الألعاب الإلكترونية بمنصة "أويا" المميزة، وقال: " تنطلق "أويا" في سوق الألعاب المتنامي في الشرق الأوسط لتمنح العملاء أكثر من 440 لعبة متوفرة إضافة الى خاصية التجربة المجانية والفريدة."

 

وقال أليكس تشابلاكيان، منسق التسويق لدى "letstango.com": "تحتضن منطقة الشرق الأوسط شريحةً متنامية من مستخدمي منصات الألعاب وعشاق الألعاب الإلكترونية، وإنّنا على يقين بأن إطلاق منصة الألعاب الجديدة "أويا" سيلقى رواجاً كبيراً بين أوساط اللاعبين من مختلف الفئات العمرية، حيث أن هذه المنصة تشهد نمواً متسارعاً بفضل اعتمادها على نظام متطور وتقنية الـ "اتش. دي. أم. آي"، إضافةً إلى احتوائها على معالج "تيغرا 3" بسرعة 1.7 جيجا هيرتز وضمّها ما يزيد عن 440 لعبة إلكترونية يمكن تجربتها مجاناً. ولا شك أن معرض "GAMES 13" يشكل المنصة المثالية للالتقاء بنظرائنا في مجتمع الألعاب والتعرّف على المعدات المستخدمة والألعاب والعلامات التجارية المفضّلة."

 

ومن جهته، أشاد أحمد إبراهيم، مدير قسم المنتجات لدى "فيرجين ميغاستور"، بالفلسفة المتقدّمة والأسعار المنخفضة التي تتميّز بها منصة ألعاب "أويا"، مضيفاً: "إنّ مظهرها المعدني الخارجي الناعم يجعل من هذه المنصة الملحق المثالي لأجهزة التلفزيون عالية الدقة. وإننا على يقين أن "أويا" ستشهد إقبالاً كبيراً هذا الموسم في "فيرجن ميغاستور"." كما أشار إبراهيم الى الاستراتيجية التوسعية لمتاجر "فيرجن" في الإمارات حيث بلغ عدد منافذ البيع 6 في إمارة دبي و2 في إمارة أبوظبي موزعة على كافة مراكز التسوق الأساسية في البلد.

 

ويًذكر أخيراً أن معرض "GAMES 13" الذي يمتد على فترة ثلاثة أيام سيحتضن بعض أكبر وأبرز العلامات التجارية المتخصّصة في مجال ألعاب الفيديو، وسيتخلله سلسلةً من النشاطات والعروض الأولية لألعاب الفيديو الجديدة والممكن تجربتها  عبر عدد من المنصات التفاعلية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للأزياء التنكرية ومعرض ترويجي للمنتجات القيّمة والهدايا التذكارية المتعلّقة بالألعاب الأكثر شعبيةً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج