اخترنا لك: بلاكبيري Z30 الجديد

أكبر وأسرع هاتف ذكي أنتجته الشركة الكندية حتى الآن. وستعتمد عليه ليحمل اسمها وينافس في الأسواق بشاشته الكبيرة (5 بوصة بتقنيةAMOLED) ومعالجSnapdragon بسرعة 1.7 جيجا هرتز.
اخترنا لك: بلاكبيري Z30  الجديد
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 23 سبتمبر , 2013

 

أكبر وأسرع هاتف ذكي أنتجته الشركة الكندية حتى الآن. وستعتمد عليه ليحمل اسمها وينافس في الأسواق بشاشته الكبيرة (5 بوصة بتقنية AMOLED ) ومعالج Snapdragon  بسرعة 1.7 جيجا هرتز.

من الواضح أن الشركة تراهن على هذا الجهاز عند رؤية الإطار المعدني الصلب ومواد التصنيع الجيدة،وهيأكثر ما يميزه عن الأجيال السابقة من هواتفها النقالة. لكن هذا يحمله وزن أكبر (170 جرام) وسعر مرتفع (2499 درهم إماراتي).

كما أنه أول جهاز يعمل بالنسخة الجديدة مننظام تشغيلBB10.2، والتي تصححأعطال النسخة الأولى وتضيف بعض الإمكانيات وتعمل على زيادة عمر البطارية. نظام التشغيل الجديد يضيف أيقونة تعيد المستخدم إلى المركز الرئيسي لجميع الرسائل والاخطارت. كما تمت إضافة إمكانية تسجيل أولويات في المركز لعرض الرسائل المهمة أولا، ومكان موحد للبحث عن ملحقات الرسائل بسرعة. وفي تركيز واضح على التراسل،يمكن الآن مشاهدة الرسائل حين تصل أعلى الشاشة دون الخروج من أي تطبيق. كما يمكن إرسال اعتذار أوتوماتيكي عند رفض الإجابة عن المكالمات واعتذر مماثل من داخل جدول الأعمال عند التأخر عن موعد محدد مسبقا.

البطارية غير قابلة للنزع بسعة2880mAhوقد احتملت استخدام كثيف جدا لمدة يوم ونصف عند تجربتها. عدم إمكانية نزع البطارية أدى إلى وضع خانات شريحة الهاتف وبطاقة الذاكرة على جانب الجهاز وهو شيء معتاد في هذه الحالة، لكن لسبب مجهول يجب نزع الخلفية لوضعهما.من أهم الخواص والوصلات مخرجMicroHDMIللتوصيل بشاشات العرض الكبيرة،MiniUSB للشحن ونقل المعلومات، بلوتوث موفر للطاقة، وتقنية راديو خاصة بالشركة قامت بتطويرها لأداء أفضل في الأماكن المغلقة وضعيفة الإرسال.

الجهاز يتعامل مع الفيديو والألعاب بشكل جيد بفضل شاشته الكبيرة وثلاث سماعات، بالإضافة إلى معالج جرافيكس رباعي النواة منفصل.أما الكاميرات الأمامية والخلفية فلم تتمتع بطفرة مماثلة وتظل بدقة 8 ميجابكسل للخلفية و 2 للأمامية.

 بلاكبيري تمكنت من تقديم منتج أكثر نضوجا وفخامة من العادة بشكل عام،وحجمه وإمكانياته تشير إلى أنه خرج لينافس منتجات سامسونج جلاكسي. لكن رد فعل الجمهور هو الحكم في النهاية، و يصعب التنبؤ إذا ما تنجح خطة بلاكبيري لإعادة اجتذاب المستخدمين.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة