لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Sep 2013 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

أبل تتحول من ريادة الابتكار إلى التقليد

شركة أبل التي كانت رائدة عصر الهاتف الجوال الذكي بتقنية اللمس مع إطلاقها هاتف أي فون عام 2007 أصبحت تحاكي منافسيها وتقلدهم

أبل تتحول من ريادة الابتكار إلى التقليد
هل تبددت شرارة الابتكار لدى أبل؟ وهل تنتظر مصير نوكيا وبلاك بيري؟

كتب آدم ساتريانو في بلومبرغ أن شركة أبل التي كانت رائدة عصر الهاتف الجوال الذكي بتقنية اللمس مع إطلاقها هاتف أي فون عام 2007 أصبحت تحاكي منافسيها وتقلدهم.

 

وفي قطيعة مع سجلها بطرح هاتف أي فون كل سنة، كشفت أبل أمس عن هاتفين. سيأتي طراز iPhone 5C بسعر ما بين 99 دولار و199 دولار مع عقد اشتراك من شركات الاتصالات الجوالة وهو بخمسة ألوان. فيما يقدم هاتف أي فون من الفئة العليا iPhone 5S مزايا أمنية ببصمة الإصبع وبمعالج أسرع وكاميرا أفضل من سابقتهال لقاء 199 دولار ولغاية 399 دولار بثلاثة ألوان.

 

 

تظهر منتجات الشركة الجديدة حال سوق الهاتف الجوال الذكي الذي تصل قيمته إلى 280 مليار دولار، بعد أن تلاشت مرحلة الانبهار بقدرات الأجهزة الجوالة المتصلة بالإنترنت  وتشابه الأجهزة في مزاياها الأساسية. وتواجه أبل منافسة قوية ومتزايدة من سامسونج التي تقدم باقة من الهواتف الجوالة المتنوعة في تصاميمها وأسعارها، ويحذو تيم كوك رئيس أبل حذو سامسونج لتوسيع منتجات أبل كي لا تقتصر على شريحة محددة من المستهلكين من أصحاب القدرة الشرائية العالية فيما تقدم الأسواق الناشئة في البرازيل والصين والهند فرصا هائلة تستفيد منها الشركات المنافسة.   

 

يأتي تحول شركة أبل في استراتيجيتها واضحا مع تقديم تصميم بلاستيكي لهاتف أي فون 5 سي، بسعر 549 دولار دون عقد للاشتراك بخدمة الجوال.

 

وهوت أسهم أبل بنسبة 2.3% لتغلق بسعر 494 دولار عقب الإعلان عن هاتفي أبل الجديدين حيث اعتبر المحللون أن سعر الهاتف الرخيص بحوالي 549 دولار لا يناسب الأسواق الناشئة مثل الصين.