لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Sep 2013 04:55 AM

حجم الخط

- Aa +

هاتف "غبي" رائع من نوكيا!

هاتف نوكيا الجديد واسمه 515  الذي يتمتع بشاشة من الزجاج المقاوم للصدمات Gorilla Glass وبطارية تدوم 38 يوما، وهو مصنوع من الألمنيوم المتين، ولا يعيبه سوى نظام التشغيل القديم فيه، وهو من 14 عاما، وهو بمنتهى "الغباء" لجهة المزايا حسب ما هو دارج هذه الأيام.

هاتف "غبي" رائع من نوكيا!

بذاك العنوان كتب كيف ليزوينج في مجلة ويرد عن هاتف نوكيا الجديد واسمه 515  الذي يتمتع بشاشة من الزجاج المقاوم للصدمات Gorilla Glass وبطارية تدوم 38 يوما، وهو مصنوع من الألمنيوم المتين، ولا يعيبه سوى نظام التشغيل القديم فيه، وهو من 14 عاما، وهو بمنتهى "الغباء" لجهة المزايا حسب ما هو دارج هذه الأيام.

وعلى الرغم من انتشار الهواتف الجوالة الذكية إلا أن المليارات من البشر لايزالون يستخدمون ما يسمى بالهواتف الغبية dumbphones. تصمم هذه الهواتف بهدف أساسي هو السعر المنخفض، أي تكون مصنعة من البلاستيك بكاميرا بسيطة وشاشات من "ماقبل التاريخ" بلغة التقنية.

 

 

يعتمد هاتف نوكيا  Nokia 515 على تصميم الفئة العليا من الهواتف الذكية بلمسات صناعية لجعله يبدو من الفئة الممتازة، وهو مثالي للمستخدم الذي يسعى وارء هاتف جوال قوي دون الحاجة لكامل مزايا الإنترنت. يأتي الهاتف Nokia 515 بطرازين الأول ببطاقة SIM مفردة والثاني ببطاقتين، ولن تجد كاميرا بدقة هائلة بل بخمسة ميجابكسل، ولا يمكنك توقع مجموعة كبيرة من المزايا هنا ، عدا عن إجراء المكالمات وإرسال رسائل النص، كما أن الشاشة تأتي بدقة 320×240 بكسل ونظام التشغيل من نوع Series 40 الذي لا يدعم تماما صفحات الويب بلغة الترميز المترابط HTML لكن هذه الجوانب لا تهم فئة كبيرة من تلك النوعية من المستخدمين الذين يرون قلة المزايا على أنها ميزة هامة خاصة أن عمر البطارية يضمن جعله . وسيباع الهاتف بحوالي 150 دولار، فهل ستشتريه؟