لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Aug 2013 11:24 AM

حجم الخط

- Aa +

الهاتف العملاق K900 من Lenovo

شاشته الضخمة (5.5 بوصة) تعلن نوايا صانع الحواسيب الصيني بصراحة: الشركة تعتزم  منافسة  Apple وSamsung على سوق الهواتف الذكية.

الهاتف العملاق K900 من Lenovo

شاشته الضخمة (5.5 بوصة) تعلن نوايا صانع الحواسيب الصيني بصراحة: الشركة تعتزم  منافسة  Apple وSamsung على سوق الهواتف الذكية.

الأجزاء المصنوعة من الفولاذ المصقول تعطي انطباع بالقوة والجدية وتشير إلى استهداف رجال الأعمال بهذا المنتج المختلف. رغم ذلك لا يبلغ سمكه إلا 6.9 مليمتر مما يجعله رشيقا رغم حجمه الكبير.

الهاتف سريع بفضل  Intel Atom Z2580، بقوة 2.0 Ghz يسمح له بتشغيل العديد من التطبيقات في آن واحد، وتقديم تجربة مثالية لمحبي الألعاب . 

 

يعمل بأحداث نظام تشغيل Android Jellybean يتيح متعة الاختيار بين مئات الآلاف من التطبيقات الواضحة والسلسة.

الكاميرا تتفوق على معظم منافسيه بجودة صورة 13 ميجابيكسل. عمر البطارية معقول جدا يصل إلى 11 ساعة مع الاستخدام الكثيف رغم الشاشة والمعالج الكبيرين.  كما يمكن للمستخدمين اطالة تلك الفترة بتشغيل خاصية لتوفير الطاقة. لكن تلك البطارية طويلة الأمد لديها ميل أن تسخن بسرعة عند تشغيل التطبيقات الثقيلة  والألعاب، دون أن تؤثر على الأداء.
سعر الجهاز(1999درهم)  يجعله منافس شرس لهواتف ذكية من عيار مماثل، مثل  iPhone5 وGalaxyS4.

وتعتبر Lenovo قصة نجاح فريدة من نوعها حيث أن الشركة الصينية أصبحت أكبر مورد للحواسيب في العالم بحصة سوق 16.7 % في الربع الثاني من عام 2013.

مع ذلك صرح رئيس اللشركة التنفيذي أن ريادة الكمبيوتر الشخصي لا تكفيه  وإنما هي محطة على الطريق للسيطرة على أسواق الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة التلفاز الذكية وغيرها.

وحتى عند أخذ تلك الفئات في الاعتبار تصبح Lenovo ثالث أكبر شركة في السوق بفضل مبيعاتها المهولة في الصين واليابان وألمانيا.

كما يصحب نمو الإيرادات إدارة اقتصادية وربحية أعلى من المنافسين، بلغت مستويات قياسية بزيادة 32 % عن العام الماضي.

وتأمل الشركة أن تنتشر أجهزتها النقالة في الشرق الأوسط مثلما حدث في الصين لتحقق ثاني أكبر مبيعات من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الصين، أكبر سوق في العالم.