لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Aug 2013 11:57 AM

حجم الخط

- Aa +

هاتف أي فون يستهلك طاقة أكثر من الثلاجة المنزلية

تستهلك الهواتف الذكية مثل أي فون كمية كبيرة من الكهرباء غير تلك التي تسحبها من البطارية وهي تلك الخدمات التي يطلبها الهاتف عن بعد من خدمات السحاب والتي تعمل في مراكز البيانات، وتعتمد هذه الأخيرة على الفحم بصورة رئيسية. وخلال سنوات قليلة ستعادل الطاقة المستهلكة في خدمات حوسبة السحاب ما يستخدم لإنارة المدن في العالم كله.

هاتف أي فون يستهلك طاقة أكثر من الثلاجة المنزلية
تعد أبل أكثر الشركات استهلاكا لبيانات السحاب، وذلك بالاعتماد على الفحم (أرخص مصدر للطاقة حاليا) لتشغيل مراكز بيانات السحاب بنسبة 55%

تستهلك الهواتف الذكية مثل أي فون كمية كبيرة من الكهرباء غير تلك التي تسحبها من البطارية وهي تلك الخدمات التي يطلبها الهاتف عن بعد من خدمات السحاب والتي تعمل في مراكز البيانات، وتعتمد هذه الأخيرة على الفحم بصورة رئيسية.

وخلال سنوات قليلة ستعادل الطاقة المستهلكة في خدمات حوسبة السحاب ما يستخدم لإنارة المدن في العالم كله بحسب ما نقلته ديلي ميل عن دارسة حديثة.

وتشير دراسة نشرتها مؤخرا Digital Power Group  وهي مجموعة استشارات تقنية أن استهلاك أي فون يفوق ما تستهلكه ثلاجة منزلية متوسطة أي حوالي  322 كيلوات ساعي فيما يسهلك أي فون حوالي 361 كيلوات ساعي، تلك الطاقة التي يستهلكها هاتف أي فون تأتي مقابل تشغيل الاتصال اللاسلكي وتمرير البيانات التي تطلبها في هاتفك. وتقدر الدراسة أن عملية شحن أقراص ليزرية لفيلم فيديو يستهلك طاقة أقل من نقلها عبر السحاب إلى هاتف أي فون. وتعد أبل أكثر الشركات استهلاكا لبيانات السحاب، وذلك بالاعتماد على الفحم (أرخص مصدر للطاقة حاليا) بنسبة 55% في مراكز البيانات بحسب منظمة جرين بيس.

وتعمل أبل للتحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة مئة بالمئة وتقول إنها وصلت إلى معدل 75% بحسب موقعها على الإنترنت.