دراسة: آي باد 2 أكثر عرضة للضرر مقارنة بسابقه

 كشفت دراسة إحصائية أن الكمبيوتر اللوحي آي باد 2 أكثر عرضة للكسر أو التعطل جراء الحوادث بواقع ثلاث مرات ونصف مقارنة بجهاز آي باد 1.
دراسة: آي باد 2 أكثر عرضة للضرر مقارنة بسابقه
سبب المشكلة هو الاختلاف في التصميم بين أي باد 1 وأي باد 2
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 مارس , 2012

 كشفت دراسة إحصائية أجرتها شركة "سكوير تريد" لتقديم عروض ضمان الأجهزة الالكترونية، أن الكمبيوتر اللوحي آي باد 2 أكثر عرضة للكسر أو التعطل جراء الحوادث بواقع ثلاث مرات ونصف مقارنة بجهاز آي باد 1، حيث أبلغ 10% من أصحاب أجهزة آي باد 2 عن تعطل أجهزتهم جراء تعرضها لحوادث عارضة مقابل نسبة لا تزيد عن 8ر2% من أصحاب الجهاز آي باد 1.

ووفقا للرياض نت، ذكرت الدراسة التي نشرتها مجلة (بي سي ورلد) للكمبيوتر أن سبب هذه المشكلة هو الاختلاف في التصميم بين آي باد 1 وآي باد 2، موضحة أنه "بالإضافة إلى أن الجهاز آي باد 2 أقل سمكا، فإن الغلاف الزجاجي الذي يغطي شاشته مكشوف قليلا عند الحواف بعكس الجهاز آي باد 1 الذي يتميز بدرجة حماية أعلى بفضل إطار خارجي من الألمنيوم عند الأركان".

وأضاف تقرير شركة سكوير تريد أن "المشكلة تتفاقم بسبب شكل آي باد 2 المنحنى عند الأطراف، وهو ما يزيد من احتمالية الإصابة بضرر" في حالة التعرض لحادث.

ولكن فيما يتعلق بالأعطال الفنية غير الناجمة عن الحوادث والتي تعرف باسم عيوب الصناعة، أثبت آي باد 2 أنه أفضل من آي باد 1، حيث كشف تقرير سكوير تريد أن 0.3 % فقط من مستخدمي آي باد 2 اشتكوا من وجود أعطال فنية بالجهاز مقابل نسبة تصل إلى 0.9% من مستخدمي جهاز آي باد الأصلي.

وفيما يتعلق بنوعية أعطال الصناعة التي تعرض لها الجهاز آي باد 2، كانت 37% من الأعطال تخص البطارية و22% تخص الشاشة و14% تخص نظام التشغيل 9% تتعلق بالسماعات و8% تتعلق بأحد مفاتيح الجهاز.

وبشكل عام، أفاد التقرير بأن عيوب الصناعة التي ظهرت على أجهزة آي باد بشكل عام كانت أقل من العيوب التي ظهرت على أجهزة الكترونية من نوعيات أخرى مثل الكاميرات الرقمية أو الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول.

وفيما يخص نوعيات الحوادث الشائعة التي تتعرض لها الكمبيوترات اللوحية آي باد، أورد التقرير أن 54% من الحوادث تتعلق بسقوط الجهاز أثناء استخدامه، و15% ناجمة عن "سقوط الجهاز من فوق المائدة"، و11% من الحوادث تندرج في إطار "حوادث السيارة"، و8% من الحوادث ناجمة عن سلوك الأطفال، في حين لم تزد نسبة الأعطال الناجمة عن سقوط سوائل على الجهاز عن 1%.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة