لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 May 2016 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

5 ميزات مخفية في "أندرويد مارشميلو" وطريقة الوصول إليها

هناك العديد من الميزات المهمة المخفية في تحديث أندرويد الأخير مارشميلو نقدم لكم هنا 5 منها مع طريقة الوصول إليها.

5 ميزات مخفية في "أندرويد مارشميلو" وطريقة الوصول إليها

توجد العديد من الميزات الهامة والمخفية في تحديث أندرويد الأخير "مارشميلو"، وهنا نقدم لكم هنا 5 منها مع طريقة الوصول إليها، وفقاً لما ورد في موقع آي تي بي للأخبار التقنية.

أول هذه الميزات هي جوجل ناو بلمسة واحدة: فمن الغريب أن تخفي جوجل اهم ميزات إصدارها الأحدث من أندرويد مارشميلو، لكن [إمكان المستخدمين الوصول إلى جوجل ناو خلال تواجدهم على أي تطبيق وذلك من خلال الضغط على مفتاح الشاشة الرئيسية "هوم" والانتظار حتى تظهر جميع النتائج المتعلقة بموضوع الصفحة من خلال بحث جوجل.

 وثانياً، خدمة الوصول إلى "OK Google" في أي وقت على الشاشة الرئيسية: من السهل عدم الانتباه إلى هذه الخاصية في تحديث مارشميلو، لكن بما ان شاشة الهاتف في وضع التشغيل ما على المستخدم إلى قول "OK Google" وذكر الموضوع التي ينوي البحث عنه.

 أما الخدمة الثالثة فهي تنظيم الملفات: حيث لا يحتوي منظم الملفات في مارشميلو على العديد من الميزات التي تقدمها تطبيقات الطرف الثالث في نفس الخاصية، لكن بإمكان المستخدم نقل ونسخ ومشاركة الملفات لمعرفة مكان جميع الملفات، والاهم من هذا كله هو إمكانية بحث المستخدم عن أي ملف من خلال حقل البحث المتوفر في الخاصية، وللوصول إلى منظم الملفات عليكم الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم النقر على التخزين ويو إس بي ومن ثم النزول إلى الأسفل والضغط على Explore.

 والخدمة الرابع هي رسالة قفل الشاشة: بإمكان مستخدمي نظام ماشميلو من عرض رسالة من أي نوع على الشاشة عندما تكون مقفلة بكلمة سر، لكن بإمكانهم أيضاً عرض رسالة تحتوي على أي رقم هتاف او عنوان او بريد إلكتروني للاتصال به في حال ضياع الهاتف، ولعض هذه الرسالة عليكم الوصول إلى الإعدادات ومن ثم الحماية وبعدها النقر على رسالة قفل الهاتف وبعدها كتابة الرسالة التي تنون عرضها على الشاشة عندما تكون مقفلة.


وأخيرا فإن الخدمة الخامسة هي "البحث الصوتي" من قفل الشاشة: حيث يقدم تحديث اندرويد الأخير إمكانية البحث الصوتي من خلال اختصار لخاصية البحث الصوتي التي تقدمها جوجل على قفل الشاشة في الزاوية اليسرى من الأسفل والتي تم استبدالها بأيقونة الوصول إلى جهات الاتصال، وما على المستخدم إلا سحب الميكروفون ليطلق التطبيق البحث الصوتي.

البحث الصوتي من قفل الشاشة في أندرويد مارشميلو