لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Feb 2016 01:19 PM

حجم الخط

- Aa +

إلكتروستيل ثالث أكبر مصنع للأنابيب في العالم، تفتتح مقرا بالبحرين

افتتحت شركة "الكتروستيل كاستينغز" الهندية التي تعدّ ثالث أكبر مصنّع عالمي للأنابيب الحديدية المرنة ومنتجاتها الفرعية، مستودعاً لها في مملكة البحرين بلغت قيمته 6.6 مليون دولار أميركي سيكون بمثابة محطة واحدة لحلول مشاريع المياه في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

إلكتروستيل ثالث أكبر مصنع للأنابيب في العالم، تفتتح مقرا بالبحرين

افتتحت شركة "الكتروستيل كاستينغز" الهندية الرائدة التي تعدّ ثالث أكبر مصنّع عالمي للأنابيب الحديدية المرنة ومنتجاتها الفرعية، مستودعاً لها في مملكة البحرين بلغت قيمته 6.6 مليون دولار أميركي سيكون بمثابة محطة واحدة لحلول مشاريع المياه في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

وتعد شركة "الكتروستيل" المدرجة في بورصة سنغافورة وبومباي وسوق الأسهم الهندية، أكبر شركة منتجة في الهند للأنابيب الحديدية المرنة، كما أنها مورد عالمي لنحو 50 دولة ولها 9 شركات تابعة ومراكز توزيع عبر العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وأسبانيا، وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة.

وسيكون مستودع شركة "الكتروستيل" في البحرين بمثابة المقر الإقليمي لأنشطة المبيعات والتوزيع في أسواق شمال منطقة الشرق الأوسط. ويعمل في الشركة نحو 10 آلاف موظف حول العالم.

وتعتبر شركة "الكتروستيل" ثاني شركة هندية تقوم بتوسعة أعمالها في البحرين في الشهور الأخيرة، ففي نوفمبر 2015 أطلقت شركة "ساينيرجيز كاستينغز"، وهي إحدى أبرز الشركات الهندية المصنعة لعجلات الألومنيوم، مشروعاً مشتركاً مع شركة ممتلكات البحرين القابضة، والتي تعد الذراع الاستثماري لصندوق البحرين السيادي، وذلك لإقامة منشأة صناعية متخصصة في البحرين.

وتم افتتاح مستودع الشركة بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون الصناعة السيد أسامة محمد العُريّض نيابة عن سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، السيد إم. كي. جالان، ونائب رئيس الشركة السيد ليوش لوهيا، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السيد خالد الرميحي. يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية قام بتوفير الدعم والمساعدة لشركة "الكتروستيل" خلال عملية التسجيل والتأسيس.

وقال إم. كي. جالان مدير شركة الكتروستيل بهذه المناسبة: "هنالك طلب كبير على توزيع منتجاتنا وما تستلزمه من خدمات لوجستية، كما أن هنالك كلفة عالية في نقل الكميات الكبيرة من الشحنات، ولأجل ذلك اخترنا البحرين مركزاً لأنشطة مبيعاتنا في شمال منطقة الشرق الأوسط نظراً لموقعها الاستراتيجي في قلب هذه المنطقة، ولما تتميز به من شبكة مواصلات وبنية تحتية متقدمة تصل البحرين بغيرها من الدول في المنطقة. القوانين والأنظمة في مملكة البحرين مشجعة للاستثمار، ونحن نشكر مجلس التنمية الاقتصادية ونقدر مساعدتهم لنا، والتي أفضت لافتتاح مقر لنا هنا."

من جانبه قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية:
"جاء إعلان شركة "الكتروستيل" ليعكس تنامي الاستثمارات الهندية في منطقة الخليج العربي والجهود التي تبذلها هذه الشركات للاستفادة من زيادة الطلب في المنطقة، حيث تعمل "الكتروستيل" على تصنيع الأنابيب والصمامات وغيرها من المعدات وشحنها إلى البحرين، حيث سبق للشركة أن قامت بمشروع مع هيئة الكهرباء والماء في 2015. كما أن هنالك فرصاً للمزيد من التعاون مستقبلاً ولدول المنطقة لتحقق الاستفادة من خدمات شركة "الكتروستيل."
وأضاف الرميحي: "ستتيح البحرين لشركة "الكتروستيل" العديد من المزايا التنافسية من بينها انخفاض التكاليف التشغيلية، وقلة الضرائب على الشركات والملكية بنسبة 100% على العقارات والأصول، إلى جانب ما تحظى به المملكة من قوة عاملة كفؤة تتحدث اللغتين العربية والانجليزية بطلاقة، وتشكل مورداً لا يقدر بثمن سيساعد شركة "الكتروستيل" على زيادة أعمالها في المنطقة".

وتتمتع الهند والبحرين بعلاقات اقتصادية وثيقة حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين في 2014م نحو 720 مليون دولار، وهنالك أكثر من 350 ألف من أبناء الجالية الهندية من المقيمين في مملكة البحرين حالياً.