لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Feb 2015 07:57 AM

حجم الخط

- Aa +

كيف تمنع مراقبة فيسبوك لك في تصفحك لأي موقع إنترنت

وافق كل مشتركي فيسبوك في تغيير سياسة الخصوصية التي تسمح لفيسبوك بمراقبة كل مواقع الإنترنت التي يزوروها حتى بعد الخروج من الخدمة

كيف تمنع مراقبة فيسبوك لك في تصفحك لأي موقع إنترنت

سيتعقبك فيسبوك حتى بعد الخروج منه أو دون فتح حسابك فيه! إليك كيف تتخلص من ذلك؟ فقد دخل حيز التنفيذ مؤخرا تعديل فيسبوك الذي وافق في كل مشتركي فيسبوك تلقائيا في تغيير سياسة الخصوصية التي تسمح لفيسبوك بمراقبة كل مواقع الإنترنت التي يزوروها حتى بعد الخروج من الخدمة.

(يمكن مراجعة ما يترتب على تبديل سياسة الخصوصية هنا: ما الذي سيفعله فيسبوك بحسابك بعد 1 يناير 2015)

يتيح ذلك للشركة جمع المعلومات وبيانات أنشطة تصفح الإنترنت التي تقوم بها وحتى المعلومات التي أضافها أصدقائك لحسابك في الردود والتعليقات مع قدرة الشركة على توزيع هذه المعلومات للشركات التابعة لها مثل انستغرام، لكن الشركة قالت إنها لا تتبادل هذه المعلومات مع واتس اب.

وتقول الشركة إن هذه البيانات والمعلومات التي تجمعها ستفيدها في عرض الإعلانات المناسبة للمشتركين وتخصيص ما تعرضه لهم، حيث تؤمن الإعلانات مصدرا هاما لأرباح الشركة التي انعكست مؤخرا على الصعود الصاروخي لأرباحها التي أعلنت عنها قل أيام.

وبحسب صحيفة الاندبندنت لا يمكن التخلص من عملية المراقبة إلا من خلال خدمة أوروبية ونظيرتها الأمريكية فيما تشير فيسبوك إليها على الرابط: https://www.facebook.com/help/568137493302217.

كما تشير فيسبوك لإمكانية التحكم بتعقب سلوكك على الإنترنت من إعدادات الهاتف الجوال.

 

أو يمكن التوجه للخدمة في بريطانيا على الرابط : http://www.youronlinechoices.com/uk/your-ad-choices

وقم بتعطيل الإعلانات بحسب الشركات الموجودة، وللخدمة في أوروبا توجه للرابط http://youronlinechoices.eu وللمشتركين في كندا: http://youradchoices.ca/choices

 

 

لم يتبين لأريبيان بزنس نجاح تعطيل مراقبة فيسبوك للسلوك عند تصفح الإنترنت من بعض هذه الروابط التي أظهرت عند تعطيل كل الشركات رسالة خطأ، ويبدو أن أختيار كل الشركات يتسبب في ذلك وبالتالي من الأفضل تعطيل كل شركة على حدة مثل اختيار فيسبوك وحدها ثم اختيار تعطيل باقي الشركات الواحدة تلو الأخرى.