لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Dec 2015 09:33 AM

حجم الخط

- Aa +

تخفيضات الجمعة البيضاء تجذب 13 مليون زائر وبيع ما يقارب 600 ألف منتج

أعلن سوق.كوم، أن مبيعات تخفيضات الجمعة البيضاء سجلت أكثر من ضعف مبيعات العام الماضي، مع زيارة أكثر من 13 مليون زائر وبيع ما يقارب 600,000 منتج بين 25 و 28 نوفمبر في الإمارات والسعودية والكويت ومصر. وشهد موقع سوق.كوم وتطبيقه الخاص للأجهزة المحمولة بيع أكثر من 40 ألف منتج مختلف خلال فترة تخفيضات الجمعة البيضاء 2015، بينما تصدرت العطور قائمة المنتجات المباعة، تليها الأجهزة المحمولة والساعات ومواد التجميل وحقائب اليد. وهذه هي المرة الأولى التي تباع فيها منتجات غير إلكترونية بتلك الأعداد الكبيرة وتساهم في النمو، مما يشير إلى نمو وعي المستهلكين وتقديرهم للتنوع الكبير في المنتجات التي يقدمها سوق.كوم.

تخفيضات الجمعة البيضاء تجذب 13 مليون زائر وبيع ما يقارب 600 ألف منتج
رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لموقع سوق.كوم

أعلن سوق.كوم، الاسم الأبرز في قطاع تجارة التجزئة الإلكترونية في الشرق الأوسط، أن مبيعات تخفيضات الجمعة البيضاء سجلت أكثر من ضعف مبيعات العام الماضي، مع زيارة أكثر من 13 مليون زائر وبيع ما يقارب 600,000 منتج بين 25 و 28 نوفمبر في الإمارات والسعودية والكويت ومصر. وشهد موقع سوق.كوم وتطبيقه الخاص للأجهزة المحمولة بيع أكثر من 40 ألف منتج مختلف خلال فترة تخفيضات الجمعة البيضاء 2015، بينما تصدرت العطور قائمة المنتجات المباعة، تليها الأجهزة المحمولة والساعات ومواد التجميل وحقائب اليد. وهذه هي المرة الأولى التي تباع فيها منتجات غير إلكترونية بتلك الأعداد الكبيرة وتساهم في النمو، مما يشير إلى نمو وعي المستهلكين وتقديرهم للتنوع الكبير في المنتجات التي يقدمها سوق.كوم.

وعلق رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لموقع سوق.كوم على الأمر بقوله: "إننا في غاية السعادة بتحقيق هذه النتائج التاريخية في قطاع التجزئة بالشرق الأوسط، فقد تجاوزنا الأهداف التي وضعناها لأنفسنا، واستقبلنا ستة أضعاف عدد المشترين الجدد في كل يوم، مما يشير بوضوح إلى أن سوق.كوم يعزز الوعي بالتسوق الإلكتروني ويقود نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة. ومن خلال توفير صفقات مميزة وخصومات لا مثيل لها على أبرز العلامات التجارية ولفترة محددة فقط، تمكنا من تشجيع الأشخاص الذين لم يعتادوا الشراء عبر الوسائط الإلكترونية، وبالتالي دعم الانتقال إلى التجارة الإلكترونية على المدى الطويل. "

يشار إلى أن سوق.كوم أكّد بيع منتجين في الثانية الواحدة، فيما تمت أكثر من 55 بالمائة من المبيعات عبر تطبيق وموقع الأجهزة المتحركة، في تأكيد آخر لأهمية الأجهزة المتحركة في دعم نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة.  وتضاعفت مبيعات البائعين في السوق مقارنة بالعام الماضي، حيث شارك آلاف البائعين للمرة الاولى، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وأضاف مشحور: "يولي سوق.كوم الاهتمام الأكبر للعملاء، ونحن ملتزمون تماماً تجاه منحهم تجربة غير مسبوقة في التسوق والابتكار المتواصل عبر منصتنا. وبفضل التجهيزات التقنية المتينة التي قمنا بإعدادها لتلك الفترة، فقد بقي الموقع يعمي على مدار الساعة دون أن يتوقف لثانية واحدة رغم زيارته من قبل 13 مليون شخص. كما حرصنا على منح الزوار خدمة أفضل، وعملنا طوال العام لمضاعفة حجم شبكتنا في 40 مدينة وتشكيل فرقنا الخاصة للتوصيل، إلى جانب 200 موقع لاستلام المنتجات في المملكة العربية السعودية."

من الجدير بالذكر أن سوق.كوم عقد شراكة مع عدد من أبرز العلامات التجارية في العالم خلال تخفيضات الجمعة البيضاء، إذ كانت منتجات هواوي أونور، سامسونج، لينوفو، ون بلس، سون بلاي ستيشن، ألدو، غس، بامبرز، بيبسي وأوبر  ضمن 10,000 عرض جديد وحصري خلال فعاليات "وايت فرايداي" 2015.