لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Mar 2014 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

خسائر بلاك بيري ترتفع إلى 6 مليارات دولار

أعلنت شركة صناعة الهواتف الذكية الكندية بلاك بيري تسجيل خسائر قدرها 423 مليون دولار، لتصل خسائرها في العام المالي الماضي ككل إلى 5.9 مليار دولار.  

خسائر بلاك بيري ترتفع إلى 6 مليارات دولار

أعلنت شركة صناعة الهواتف الذكية الكندية بلاك بيري الجمعة تسجيل خسائر قدرها 423 مليون دولار، لتصل خسائرها في العام المالي الماضي ككل إلى 5.9 مليار دولار.


خطة شين للعودة إلى الربحية تركز على العملاء من المؤسسات والأجهزة الحكومية و الإبقاء على لوحة المفاتيح التقليدية لكتابة رسائل البريد الإلكتروني بصورة أسهل، كما ذكر موقع 24 الإماراتي.

 

ووفقاً لبيان الشركة تراجعت إيراداتها في الربع الأخير من 2013 إلى 976 مليون دولار بانخفاض بـ217 مليون دولار و18% عن الربع الثالث التي بلغت 1.2 مليار دولار التي تراجعت بدورها 64% عن الفترة نفسها من 2012 عندما بلغت 2.7 مليار.

 

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تحاول فيه بلاك بيري تقليل نفقات التشغيل.

 

 وقال رئيس الشركة جون شين في بيان إن الشركة نجحت "في تحسين أدائها التشغيلي بدرجة كبيرة ما أتاح لها خفض نفقات التشغيل إلى المستويات المستهدفة قبل 3 أشهر من الموعد المفترض وإن الوضع المالي للشركة اليوم أفضل وهي في طريقها للعودة إلى النمو والربحية".

 

وكانت بلاك بيري أعلنت قبل أسبوع اتفاقاً لبيع أغلب أصولها العقارية في كندا.

 

وتعتمد خطة شين لإعادة الشركة إلى الربحية على التركيز على العملاء من المؤسسات والأجهزة الحكومية مع الإبقاء على لوحة المفاتيح التقليدية في هواتف الشركة بما يتيح للمستخدمين كتابة رسائل البريد الإلكتروني بصورة أسهل.