لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Sep 2013 06:28 PM

حجم الخط

- Aa +

غوغل تنافس أدوبي بأداة تصميم مجانية تغني عن فلاش

أطلقت غوغل اليوم أداة ويب ديزاينر لتصميم مواقع ويب بأحدث إصدار من لغة ترميز النص HTML 5

غوغل تنافس أدوبي بأداة تصميم مجانية تغني عن فلاش
لقطة لبرنامج أدوبي بعد نسخ واجهة أداة غوغل ويبدو التشابه كبيرا بين الاثنين

أطلقت غوغل اليوم أداة ويب ديزاينر لتصميم مواقع ويب بأحدث إصدار من لغة ترميز النص HTML 5. ويشير موقع الأداة الجديدة المتاحة للتنزيل أنها بإصدار تجريبي (بيتا).

 

وتشير غوغل إلى مزايا الأداة الجديدة بأنها تعتمد لغة ترميز النص بأحدث إصدار وهو HTML5 مع الرسوميات المتحركة التي يمكن أن تعمل على أي جهاز. ويمكن تصميم الرسوميات لأي جهاز مهما يكن قياس شاشته سواء كانت شاشة كمبيوتر مكتبي أو لوحي أو هاتف جوال دون متاعب في طريقة عرضها. وتقول غوغل إن الأداة هي طقم تصميم هائل أي أنها ستنافس أدوبي في منتجات التصميم الخاصة بالويب خاصة وأن الاداة الجديدة تباهي بقدرات مؤثرات الحركة والرسوم المجسمة أو ثلاثية الأبعاد بالاستفادة من قوة لوحة الأنماط المتعاقبة CSS3.

وتقدم الأداة واجهتين الأولى للتصميم Design View والثانية للكود   Code Viewلتتيح المعاينة فورا في الاثنتين لضمان تصميم رسوميات خفيفة بحسب موقع الشركة.

ويتعدى تهديد أدوبي في هذه الاداة مجرد التشابه في واجهة الاستخدام فهناك محرر الإعلانات ad editor، ويعتمد زبائن غوغل على فلاش من أدوبي لعمل الإعلانات، ولدفع تبني منافس فلاش وهو لغة HTMLS، فلا بد من توفير أداة تضاهي فلاش في سهولة العمل بها. (شاهد خيار عمل الإعلانات هنا)

رابط الموقع لتنزيل الأداة

https://www.google.com/webdesigner/#download-webdesigner

يتيج البرنامج عند اختيار ملف جديد أن يكون بقياس إعلانات شبكات محددة مثل أد موب وغيرها أو ملف صفحة إنترنت وغيرها، أي أنه يناسب لأغراض متعددة.

 .