لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Sep 2013 08:17 AM

حجم الخط

- Aa +

مبيعات بلاكبيري في السعودية تنخفض 60%

مبيعات بلاكبيري في السعودية تهوي أكثر من 60 بالمئة في الوقت الذي تعاني فيه شركة ريسريش إن موشن المصنعة لهواتف بلاكبيري الذكية من مصاعب مالية.

مبيعات بلاكبيري في السعودية تنخفض 60%
مبيعات بلاكبيري في السعودية انخفضت 60%.

قدر عاملون في مجال الهواتف النقالة في العاصمة السعودية الرياض نسبة التراجع في مبيعات هواتف بلاكبيري (Black Berry) بأكثر من 60 بالمئة.

 

وقال تقرير لوكالة "فرانس برس" إنه خلال أسبوع شهدت شركة "ريسرش إن موشن" الكندية المصنعة لهواتف بلاكبيري تسريح 4500 من موظفيها وإعلانها خسائر قدرها 965 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام 2013.

 

وفيما أعلنت "بلاكبيري" توقيعها صفقة ليتملكها صندوق استثمارات كندي بنحو 4.7 مليار دولار، رجح متخصص أن تكون شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المشتري الحقيقي لبلاكبيري.

 

وقالت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد إن مبيعات أجهزة "بلاكبيري" في الأسواق السعودية، هوت بشدة بعد إتاحة تنزيل برنامج "بلاكبيري ماسنجر" على الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وقدر عاملون بمحال الجوالات في الرياض نسبة التراجع في مبيعات أجهزة "بلاكبيري" بأكثر من 60 بالمئة، موضحين أن الأسعار شهدت تراجعاً كبيراً، خصوصاً على الأجهزة المستعملة.

 

غير أن أحد مسؤولي المبيعات بشركة أكسيوم في الرياض أحمد يوسف قال إن "كل ما يقال عن انخفاض مبيعات أجهزة بلاكبيري مجرد إشاعات، ومن أطلق تلك الإشاعات هم العملاء، وتداولها الجميع على أنها حقيقة واقعة". وتمسك بأن مبيعات أجهزة بلاكبيري لا تزال مرتفعة في السوق السعودية.

 

ويبلغ عدد مستخدمي أجهزة "بلاكبيري" في السعودية -وفق آخر إحصاءات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية- نحو 700 ألف مشترك، وهي أكبر سوق لشركة "بلاكبيري" في الشرق الأوسط.

 

وفي مونتريال، تحاول شركة بلاكبيري إنقاذ وجودها لكن زوالها يلوح في الأفق، خصوصاً بعد توقيع صفقة بيعها وخسارتها بحوالي مليار دولار وتسريح 40 بالمئة من موظفيها. ويبدو مستقبل الشركة الشهيرة مهدداً بالفعل في ضوء تأكيدها النتائج الكارثية التي سجلتها في الربع الثاني، وتشكيك بعضهم في احتمال تنفيذ صفقة شرائها.